الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الغربية يتفقد مستشفى السنطة المركزي وأعمال الرصف والتطوير

جانب من الجولة التفقدية

محافظات12-11-2022 | 15:17

دار الهلال

  تفقد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اليوم، مستشفى السنطة المركزي التي يتم إنشاؤها ضمن خطة الدولة لتطوير ودعم المنظومة الصحية بالمحافظة، كما تفقد أعمال الرصف والتطوير بمركز ومدينة طنطا. 


وتابع المحافظ - وفقا لبيان المحافظة - الإنشاءات الجارية بالمستشفى التي تبلغ مساحتها 4900 م2 بإجمالي تكلفة 487 مليون جنيه وتضم 223 سريرا داخل أقسام (العيادات الخارجية، الطوارئ، الأشعة، الغسيل الكلوي، العلاج الطبيعي، غرف عمليات، معامل، إقامة مرضى، عناية مركزة، نساء وتوليد، أطفال، غرف عزل)، وقد بلغت نسب تنفيذ الأعمال بها 78 %، كما تم الانتهاء من الأعمال المدنية بنسبة 82 % وجاري أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية. 


وأوضح محافظ الغربية أن المحافظة مستمرة في الجولات الميدانية، وعقد الاجتماعات التنسيقية والتواصل المستمر مع وزارة الصحة والسكان لضمان سرعة الانتهاء من الأعمال طبقا للجدول المخطط. 


وقال رحمي إن المحافظة تسعى بشكل مستمر لنهو الأعمال الجارية والإسراع من افتتاح المستشفى للجمهور لتخفيف الضغط على المستشفيات الحالية إلى جانب تقديم خدمات طبية على أعلى مستوى للمواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الرعاية الطبية للجميع. 


واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف المرحلة الخامسة من كورنيش مدينة طنطا بداية من سكة المحلة حتى كوبري فاروق بمنطقة الجلاء، كما تفقد طريق المعامل بميت حبيش البحرية والذي يعد محوراً مرورياً سيسهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق طنطا السنطة القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم وذلك بطول 900 متر وبتكلفة إجمالية قدرها 6.6 مليون جنيه.


وفي سياق آخر، قام مدير عام الشئون التنفيذية بتعليم الغربية الدكتور السيد العراقي، اليوم بافتتاح فعاليات معرض وحفل المشروعات القومية بمدرسة السنطة الإعدادية بنات، التابعة لإدارة السنطة ، تحت عنوان "الجمهورية الجديدة" وذلك لغرس روح الولاء والانتماء للوطن في نفوس النشء. 


بدأت فعاليات الافتتاح بجولة تفقدية حيث تزين المعرض بمعروضات متميزة للمشروعات القومية التنموية، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في شتى محافظات الجمهورية، كما شملت المعروضات مجسمات لشهداء الوطن من أبناء السنطة ومشروع "حياة كريمة"، ومشروع قناة السويس الجديدة، ومشروعات تنمية محور قناة السويس، والعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى مشروع "بشاير الخير" للقضاء على العشوائيات، ومشروع محور المحمودية بالإسكندرية، ومشروع مدينة العلمين الجديدة، وطريق الكباش، ومجمع بركة غليون، أكبر مشروع للاستزراع السمكي،ومشروعات الطاقة المختلفة، والمدن العمرانية، ومشروع تكافل وكرامة، حيث تم تصميم هذه المجسمات بأيدي أبناء مدارس السنطة. 


وأكد العراقي أن الأنشطة التربوية هي ركيزة أساسية في بناء وتكوين شخصية الطالب وتنميتها بمختلف جوانبها العقلية والنفسية والاجتماعية، وتسهم في تنمية العديد من السمات الشخصية والعادات السلوكية، كالثقة بالنفس، والاتزان الانفعالي، والتعاون، والتنافس الشريف، وتحمل المسئولية، وسمات القيادة لدى الطلاب، وإنكار الذات، واحترام الرأي الآخر، وغرس القيم النبيلة، وغرس روح الولاء والانتماء للوطن في نفوس النشء، لتربية جيل قادر على حمل لواء الوطن ورايته.