الخميس 9 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. حقيقة إقرار زيادة جديدة في ضريبة القيمة المضافة على السلع

السلع بالأسواق

تحقيقات12-11-2022 | 15:55

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 12-11-2022، ومنها، انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إقرار زيادة جديدة في ضريبة القيمة المضافة على مختلف السلع المتداولة بالأسواق، وتأكيد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "حياة كريمة" تعد نموذجاً ملهماً للتنمية الشاملة التي تراعي الجوانب البيئية والعدالة الاجتماعية وتساهم في تحقيق أهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إقرار زيادة جديدة في ضريبة القيمة المضافة على مختلف السلع المتداولة بالأسواق.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإقرار زيادة جديدة في ضريبة القيمة المضافة على السلع والمنتجات، وأنه لم يتم إقرار أي زيادة جديدة على ضريبة القيمة المضافة على السلع والمنتجات، ولم يتم إصدار أي قوانين جديدة بزيادة الضريبة على القيمة المضافة، وأن سعر الضريبة على القيمة المضافة ثابت كما هو ولم يخضع لأي تعديلات، مُؤكدةً أن إقرار أي زيادة في الضرائب لا يكون إلا بنص قانوني بعد موافقة مجلس النواب.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، إطلاق 26 قافلة للصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، تحت شعار «حقك تنظمي» لتغطية 78 قرية بـ17 محافظة، خلال الفترة من 14 إلى 24 نوفمبر الجاري، وذلك في إطار تنفيذ المشروع القومي لصحة الأسرة المصرية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن إطلاق هذه القوافل «المجانية» يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بضرورة وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية «كحق مكفول لجميع المواطنين» ولما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل، ورفع وعي المجتمع وتحسين جودة الحياة للأسرة المصرية.

وأضاف «عبدالغفار» أن هذه القوافل سيتم إطلاقها بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والغربية، والشرقية، والبحيرة، والدقهلية، وكفر الشيخ، والإسكندرية، والإسماعيلية، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، وذلك بمشاركة أخصائيي النساء والتوليد، لتوقيع الكشف الطبي وتقديم وسائل تنظيم الأسرة الآمنة، والفعالة، والعمل على إرضاء المنتفعات، ورفع معدلات استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي،تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ،  بالتنسيق  مع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية رفع قيمة التعويضات لضحايا حادث انقلاب الأتوبيس الذي وقع في ترعة المنصورية قرب قرية منشأة عبد النبي مركز أجا محافظة الدقهلية إلى ١٠٠ ألف جنيه بدلا من ٥٠ ألف جنيه.

أسفر الحادث عن عدد ٦ حالات إصابة وعدد ٢٠ حالة وفاة حتي الآن وجار البحث من خلال فرق الإنقاذ  عن احتمالية وجود حالات وفاة أخرى.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بشمول أسر الضحايا بكافة أنواع الرعاية الاجتماعية، مشيرة إلى أن هناك تنسيقا مع الجمعيات الأهلية من أجل تعبئة  الموارد من الجمعيات الأهلية لتوفير المزيد من المساعدات للأهالي.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "حياة كريمة" تعد نموذجاً ملهماً للتنمية الشاملة التي تراعي الجوانب البيئية والعدالة الاجتماعية وتساهم في تحقيق أهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 ، وأجندة أفريقيا 2063 وأجندة المناخ العالمية.

وأعرب آمنة عن تطلعه لمشاركة هذه التجربة التنموية غير المسبوقة مع الأفارقة والعمل على تقديم كل الدعم اللازم لمساعدتهم في إعادة تطبيقها بالتعاون والشراكة مع منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية .

جاء ذلك خلال مشاركة وزير التنمية المحلية في جلسة إطلاق مبادرة "حياة كريمة لأفريقيا صامدة أمام التغيرات المناخية"، وذلك في يوم "الزراعة والتكيف" ضمن فعاليات الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27، والمنعقد بمدينة شرم الشيخ والتي حضرتها الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس كولومبيا ووفد منظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية والدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة وعدد من الوزراء الأفارقة بدول توجو وروندا والجابون وبوتسوانا وممثلي الجهات الدولية والشركاء الدوليين المشاركين في الفعاليات . 

Egypt Air