الخميس 26 سبتمبر 2024

لهذه الأسباب.. محافظ المنوفية يحظر انتداب المعلمين من مدينة السادات

10-8-2017 | 16:07

قرر محافظ المنوفية الدكتور هشام عبد الباسط حظر انتداب المعلمين بمختلف التخصصات من مدينة السادات إلى مراكز المحافظة المختلفة، وذلك للحد من العجز في المعلمين بمركز ومدينة السادات.

وأوضح المحافظ - خلال اجتماعه مع وكلاء وزارات التربية والتعليم والصحة والتموين والزراعة، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس مجلس أمناء السادات وبعض المستثمرين، وذلك لبحث مشاكل مركز ومدينة السادات اليوم الخميس، أنه تمت الموافقة على إنشاء مدارس النيل للغات بمدينة السادات كأول مدرسة دولية تعتمد شهادتها من جامعة "كامبريدج".

كما قرر المحافظ تحويل مدرسة التعليم الأساسي بالمنطقة العاشرة إلى مدرسة رسمية للغات، موجها وكيل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي لدراسة إمكانية التوسع في فصول رياض الأطفال، وكذلك قبول بعض الأطفال في الحضانات الخاصة بالتضامن الاجتماعي تحت إشراف التربية والتعليم.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة الدكتورة هناء سرور بضرورة دراسة آلية تشغيل مستشفيات التكامل في نطاق المحافظة، بالإضافة إلى دراسة كيفية الاستفادة من المبنى المخصص للإسعاف بالمدينة كمستشفى يخدم أكثر من ربع مليون عامل بمصانع المدينة، لافتا إلى ضرورة بحث كيفية الاستفادة من مركز الإغاثة بالمدينة لما له من أهمية قصوى نظرا لموقعه على الطريق الصحراوي.

وأشار المحافظ إلى أن هذا اللقاء هو خطوة جادة لسرعة تلبية مطالب المواطنين من خلال التنسيق بين الأجهزة التنفيذية والشعبية، والعمل على تطوير آلية التواصل الفعال مع المواطنين وحل مشاكلهم وسرعة الفصل فيها وكذلك القضاء علي الروتين ومكافحة الفساد.