الأربعاء 15 مايو 2024

بسام راضي: «بايدن أكد أن مصر ستظل صديق وحليف قوي تعول عليه أمريكا في المنطقة»

السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية

توك شو12-11-2022 | 22:01

علق السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على القمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ، والتي وصفها بأنها التجمع متعدد الأطراف الأكبر عالميًا، من حيث المشاركة والحضور من جانب القادة والزعماء.

 وأشار  خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية "عزة مصطفى" بقناة صدي البلد، إلى إسهامات مصر الكبيرة في قضية المناخ والتحول الأخضر، مركزًا بشكل كبير خلال المداخلة على لقاءات الرئيس على هامش أعمال القمة مع عدد من القادة والزعماء الذين أكدوا على دور مصر في دعم قضايا المناخ، كما تحدث بشكل أكثر تفصيلًا عن  لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضاف أنه من خلال مقابلة الرئيس السيسي للرئيس الأمريكي بايدن، تم تناول جانب كبير من العلاقات الثنائية ومشروعات التعاون بين مصر وأمريكا، مشيرًا إلى أن هناك حرص كبير من قبل الرئيس الأمريكي بايدن، حول الاجتماع لتقديرات الرئيس عن الأوضاع الإقليمية الموجودة في المنطقة.

واكد  بسام راضي أنه في الجلسة المغلقة بين الرئيسين، أكد تمامًا على أن مصر  ستظل صديق وحليف قوي تعول عليه أمريكا في المنطقة، مشيرًا إلى أن كل قادات العالم أكدوا على دور مصر في دعم هذه القضايا ومن أهمها قضية التغيرات المناخية.