الخميس 26 سبتمبر 2024

بالصور.. اختتام فعاليات دورة إعداد محامين خبراء بقضايا العمل

10-8-2017 | 16:28

اختتمت اليوم الخميس أعمال دورة إعداد محامين مدربين وخبراء بقضايا العمل والعمال التي أقامتها لجنة التدريب بنقابة المحامين، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، أمس واليوم، بمدينة الإسكندرية، تحت رعاية سامح عاشور نقيب المحامين.

وحضر الدورة عبد الجواد أحمد عضو مجلس النقابة العامة، ومقرر لجنة التدريب، ومحمود الأمير نقيب شرق الإسكندرية، والسيد نايف عضو مجلس النقابة عن الإسكندرية، إضافة للقاضي الدولي الأسترالي إلين بولتين المدير السابق لمنظمة العمل الدولية بجاكرتا.

وأكد عبد الجواد أحمد مقرر لجنة التدريب، أن الهدف من الدورة هو إعداد سجل وجدول محامين خبراء ومدربي متخصصين تستعين بهم منظمة العمل الدولية، وتوعية المحامين بأهمية تفعيل اتفاقات العمل الدولية، وكيفية الاستفادة منها واستخدامها وتطبيقها على المستوى المهني وفي خدمة العمال ونقابتهم.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع منظمه العمل على اعتماد جدول محامين خبراء لدى منظمه العمل الدولية، يشاركوا في أنشطتها وكذلك سوف تستعين لجنة التدريب بالمشاركين في تدريب باقي المحامين بالمحافظات والنقابات الفرعية الأخرى.

وأشاد الدكتور السيد ترك المنسق الوطني لمنظمة العمل الدولية، بنجاح التعاون مع نقابة المحامين، ولجنة التدريب بها التي استطاعت أن ترشح محامين على مستوى المسؤولية وكذلك تنفيذ برنامج الدورة وفقا للأهداف المرجوة.

وأضاف: "ذلك يشجع المنظمة على الاستمرار في العمل مع النقابة ببرامج متعددة، واهتمام منظمة العمل الدولية بدعم مبادرة نقابة المحامين المتعلقة بتطوير منظومة التدريب وانعكاس ذلك على نشر الوعي لدى المحامين فيما يتعلق باتفاقيات العمل الدولية".

وصرح القاضي الأسترالي بأنه سعيد بالعمل والالتقاء مع المحامين المصريين، حيث شعر بحماسهم للتدريب ومستواهم العلمي والعملي وخبرتهم، وأنه بتوقع نجاحهم في تحقيق الأهداف المتوقعة.

وشكر نقيب شرق الإسكندرية، النقيب العام على اهتمامه ورعايته للمحامين وخاصه محامين الإسكندرية، كما شكر مقرر لجنة التدريب عبد الجواد أحمد على الجهد المتميز من خلال إقامة مثل تلك الدورات الهامة التي ستعود بالنفع على المحامين.