الأحد 2 يونيو 2024

الجيش الإسرائيلي يعتقل خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم13-11-2022 | 12:01

دار الهلال

 أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم /الأحد/، اعتقال خمسة فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، ووصفهم بالمطلوبين أمنيا. وأوضح بيان للجيش أن القوات الإسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية خمسة مطلوبين أمنيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، وصادرت أسلحة غير قانونية.

وأشار البيان إلى أن القوات اعتقلت أربعة أشخاص في قرية /حوسان/ وشخصا آخر في قرية /الظاهرين/، كما صادرت بندقيتين غير قانونيتين من نوع /كارلوا/ و/إم-16/".

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس خمسة مواطنين من القدس وجنين، وأخطرت بوقف بناء منزل جنوب بيت لحم، كما استهدفت مراكب الصيادين في غزة، وذلك على مدار اليوم الماضي".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أعلن في وقت سابق خلال كلمته أمام قادة الدول العربية في الجزائر، أن السلطة الوطنية الفلسطينية ستعيد النظر في مجمل علاقاتها مع إسرائيل، متهما الأخيرة بمواصلة انتهاك حقوق الفلسطينيين.

ودعا عباس خلال كلمته إلى تشكيل لجنتين وزاريتين عربيتين للتحرك على المستوى الدولي، لدعم دولة فلسطين سياسيا وقانونيا. وحث الرئيس الفلسطيني قادة الدول العربية على بذل كل جهد مستطاع وضروري لإنجاح مؤتمر القدس الذي يعقد مطلع العام المقبل في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة. وأدانت الرئاسة الفلسطينية، في مناسبات سابقة، ما أسمته "سياسة الإعدامات الميدانية" التي تنتهجها إسرائيل بحق الفلسطينيين، محذرة من أن استمرار هذه السياسة، سوف يفجر الأوضاع في المنطقة.