الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. جامعة القاهرة تنفذ مشروعًا لتحويل المخلفات الزراعية إلى منتجات اقتصادية

جامعة القاهرة

تحقيقات13-11-2022 | 13:38

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأحد 13-11-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، جامعة القاهرة، أن عددا من الوزراء والمسؤولين ورؤساء الجامعات والوفود الأجنبية المشاركة في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 المقام حاليا في شرم الشيخ، توافدوا على معرض جامعة القاهرة ضمن جناح الابتكار الأخضر، ومشاركة كلية الحقوق جامعة عين شمس في تنظيم يوم قانون المناخ والحوكمة لعام ٢٠٢٢ بالشراكة مع جامعة كامبريدج ومبادرة قانون المناخ وحوكمته.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، ذكر جامعة القاهرة، أن عددا من الوزراء والمسؤولين ورؤساء الجامعات والوفود الأجنبية المشاركة في مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27 المقام حاليا في شرم الشيخ، توافدوا على معرض جامعة القاهرة ضمن جناح الابتكار الأخضر والذي يقام في المنطقة الخضراء، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وذلك للتعرف على مساهمات جامعة القاهرة في الحد والتكيف مع التغيرات المناخية.

وأضافت الجامعة - في بيان اليوم الأحد - أن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، زارت جناح الجامعة بالمؤتمر واستمعت إلى شرح من الدكتور عبد الله صبحي الأستاذ بكلية الزراعة، عن فكرة المشروع المشارك وأهميته والحلول التي يقدمها من خلال تقنيات لا تتسبب في أي أضرار بيئية أثناء مراحل الإنتاج والتشغيل مما يساهم في الحد من الانبعاثات الضارة.

كما استقبل الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية والبيئة، العديد من الزوار وضيوف المؤتمر من الوفود الأجنبية الذين حرصوا على زيارة معرض جامعة القاهرة والتعرف على آليات عمل مشروع تحويل المخلفات الزراعية إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، مشاركة كلية الحقوق جامعة عين شمس في تنظيم يوم قانون المناخ والحوكمة لعام ٢٠٢٢ بالشراكة مع جامعة كامبريدج ومبادرة قانون المناخ وحوكمته، وذلك على هامش مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 المنعقدة بمدينة شرم الشيخ.

وذكر بيان صادر اليوم الأحد عن جامعة عين شمس أنه تم عقد 20 جلسة عمل، ضمت 4 جلسات عامة و١٦ جلسة بالتوازي بمشاركة أكثر من ١٠٠ خبير من مؤسسات قانونية وأكاديمية ودبلوماسية من جميع أنحاء العالم، وحضر خلالها ما يزيد على ١٥٠٠ متابع ومشارك في الحدث القانوني التفاعلي الأهم علي هامش مؤتمر COP27. 

وأضاف البيان أنه للمرة الأولي منذ تأسيس يوم قانون المناخ والحوكمة، عُقدت جلسة كاملة بإشراف ومشاركة كلية الحقوق جامعة عين شمس، باللغة العربية، مع توفير الترجمة الإنجليزية للمشاركين الأجانب. 

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، مناقشة الباحثة والناشطة الحقوقية عبير سليمان اليوم بكلية الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، رسالتها للماجستير حول "الرواية وأثرها في تنمية التنور البيئي لدى المرأة المصرية"، وأشرف على الرسالة كل من الدكتور عبد المسيح سمعان أستاذ التربية البيئية والدكتور حسام عقل أستاذ النقد الأدبي.

 تضم لجنة المناقشة كل من الدكتور ريهام رفعت أستاذ مناهج البحث ووكيل كلية الدراسات والبحوث البيئية، والدكتور عوض الغباري أستاذ اللغة العربية والأدب  بجامعة القاهرة.

 وتتناول الباحثة في رسالتها دور المرأة في حماية البيئة ومواردها عن طريق التنور البيئي من خلال التأثير الدرامي الروائي وما يحدثه من وعي في الوجدان.

Dr.Radwa
Egypt Air