الأربعاء 5 يونيو 2024

اليوم.. بدء نقل الحجيج التونسي إلى الأراضي المقدسة

10-8-2017 | 17:08

بدأ الحجيج التونسي اليوم الخميس مغادرة البلاد متجهين إلى الأراضي المقدسة لأداء شعائر الحج لهذا العام، حيث أعد ديوان الطيران المدني والمطارات التونسية، برنامجًا خاصًا لموسم الحج يشمل 72 رحلة ذهابًا وإيابًا، حيث انطلقت أولى هذه الرحلات اليوم، على أن يكون آخرها يوم 26 أغسطس الجاري، وستكون أول رحلات عودة الحجيج يوم ٦ سبتمبر المقبل، على أن يكون آخرها يوم 21 سبتمبر.

ويستأثر مطار تونس قرطاج بأكبر عدد من هذه الرحلات، إذ يساهم بـ23 رحلة ذهابًا و23 إيابًا، وفق البيانات المتوفرة من ديوان الطيران المدني، حيث يساهم مطار صفاقس بـ 6 رحلات ذهابا و6 إيابا، فيما تنطلق من مطار جربة جرجيس 3 رحلات ذهابا ويستقبل العدد نفسه إيابا.

ويبلغ عدد الرحلات من مطار توزر- نفطة 2 ذهابا و2 إيابا ويخصص مطار قابس- مطماطة رحلة واحدة للذهاب ورحلة للإياب بينما يؤمن مطار طبرقة رحلة ذهابا ورحلة ايابا.

وقد أنهى ديوان الطيران المدني والمطارات استعداداته لتأمين موسم الحج، إذ اتخذ عددًا من الإجراءات المشتركة في كل المطارات، شملت توفير الأفراد بمختلف الاختصاصات لاستقبال الحجيج بالخيام وقاعات الاستقبال وتسجيلهم وإرشادهم ومساعدتهم منذ وصولهم إلى حين دخولهم قاعات الرحيل، إضافة إلى تأمين خدمات صرف العملة والخدمات البنكية والبريدية وخدمات شحن الهواتف، وتركيز التكييف والعناية بالمساحات الخضراء في محيط المطارات ومداخلها.