الجمعة 17 مايو 2024

عمدة سول يطالب بتخفيف التوتر وتعزيز الحوار مع بيونج يانج

10-8-2017 | 17:11

طالب عمدة مدينة سول بارك وون سون، وهو أحد المرشحين للرئاسة المحتملين في كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، بمواصلة جهود تخفيف التوتر وبناء السلم مع كوريا الشمالية، داعيا إلى تعزيز الحوار بين الجانبين، ولافتا إلى أنه يمكن للتبادلات بين عاصمتي الكوريتين أن تكون أحد الوسائل الممكنة للقيام بذلك.

وجاءت تصريحات بارك خلال جلسة خاصة بالتشاور حول شؤون كوريا الشمالية والعلاقات بين الكوريتين، وسط تصاعد التوترات في المنطقة جراء تهديدات كوريا الشمالية المفاجئة ضد واشنطن بشن غارات صاروخية تستهدف القواعد العسكرية الأمريكية بجزيرة جوام باليابان، حسبما أفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وأشار بارك إلى أنه على أتم الاستعداد لتقديم خطة عمل بشأن التبادلات بين الكوريتين عن رغبته في زيارة عاصمة كوريا الشمالية بيونج يانج، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التبادلات بين العاصمتين، للمساهمة في تحسين العلاقات بين الكوريتين مما يمهد الطريق بشكل تدريجي أمام إعادة توحيد طرفي شبه الجزيرة الكورية.

وخلال المشاورات، عبر بارك عن رغبته في زيارة بيونج يانج في أقرب فرصة مناسبة للقيام بدور تأسيسي لإعادة توحيد طرفي شبه الجزيرة الكورية، مشيرا إلى أن التبادلات بين المدينتين ستتيح فرصة مثالية للانفتاح على مرحلة إعادة التوحيد.

وأدان بارك بشدة التجارب النووية والصاروخية التي تجريها كوريا الشمالية دون توقف.. معربا عن معارضته المطلقة لبرنامج بيونج يانج النووي، وقائلا "لا يمكن التغاضي عن امتلاك الأسلحة النووية تحت أي ظرف كان".