الخميس 16 مايو 2024

محافظ أسيوط: تضافر الجهود للحد من الزيادة السكانية التي تعوق التنمية

محافظ أسيوط

محافظات14-11-2022 | 11:51

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد ضرورة تضافر جهود المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني للحد من الزيادة السكانية المرتفعة وقضايا السكان؛ نظرًا لما تتسبب فيه من معوقات لتحقيق التنمية المرجوة.

وشدد سعد - في بيان اليوم - على استمرار تنفيذ وتنظيم ندوات توعوية حول أثر الزيادة السكانية على التنمية بمختلف الجهات في المراكز والأحياء، وذلك بالتعاون بين وحدة السكان بالمحافظة والوحدات بالمراكز والقرى والجهات المعنية بهذا الشأن.

وأشار إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ استراتيجية مصر 2030 وتحقيق التنمية المستدامة بكافة القطاعات الخدمية. 

من جهته.. قال مدير وحدة السكان بالمحافظة فتحي صلاح عامر إن وحدة السكان قد نظمت ندوات توعوية بعدد من المدارس في المراكز والقرى والأحياء عن أثر الزيادة السكانية على التنمية لطلاب المرحلة الإعدادية والثانوية العامة والفنية، بمشاركة منسقي السكان تنفيذًا لمحور الشباب وصحة المراهقين ومحور التعليم، وذلك ضمن أنشطتها لتسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية.

وأضاف أنه تم استهداف أكثر من ألفين طالب وطالبة بمراكز (صدفا، والغنايم والبداري) كمرحلة أولى حيث تضمنت الندوات التوعوية القيم وحياة وأثرها على الأسرة والتغذية السليمة والتسرب من التعليم والممارسات الضارة وأثر الزيادة السكانية على المجتمع والتنمية والتأكيد على الحفاظ على البيئة من التلوث.

وعلى صعيد آخر، قال القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي إنه تم انطلاق فعاليات أكبر مهرجان لاكتشاف المواهب الإبداعية المتميزة بين طلاب كليات الجامعة والذي تنظمه رعاية الشباب بالجامعة تحت عنوان (نغم).

وأضاف أن المهرجان يأتي فى إطار استراتيجية الجامعة الحريصة على اكتشاف العناصر المتميزة من أبناء الجامعة بمختلف المجالات وتوفير لها كافة سبل. 

وأوضح أن هذا المهرجان ينطلق لأول مرة بالجامعة لاكتشاف المواهب الفنية بالغناء الفردي والجماعي والعزف بكافة أنواعه والإنشاد الدينى والتواشيح والابتهالات والترانيم والموال، والمونولوج، وذلك بمشاركة أكثر من 200 طالب وطالبة من كافة كليات الجامعة.

وتابع أن أعمال اختبار المواهب تستمر حتى بعد غد /الأربعاء/، يعقبه يوم الخميس حفل الختام وإعلان نجم الجامعة في كل مجال من مجالات المهرجان.