السبت 15 يونيو 2024

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة : المجتمع الدولي بصدد أزمة مياه عالمية

جانب من اللقاء

أخبار14-11-2022 | 15:11

دار الهلال

 أكد كسابا كروسي رئيس الدورة ٧٧ للجمعية العامة للأمم المتحدة، خلال استقبال وزير الخارجية سامح شكري رئيس مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP27"، له اليوم الاثنين بشرم الشيخ، أن المجتمع الدولي بصدد أزمة مياه عالمية، وهو ما يستوجب العمل على تلافيها من خلال التركيز على قضية المياه بوصفها إحدى تجليات تغير المناخ.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية مدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن رئيس الجمعية العامة نوه في هذا الإطار بالارتباط الوثيق لقضية المياه بأمن واستقرار الدول، خاصةً في الدول التي تتشارك مجاري مائية دولية. 

وأضاف أن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، حرص على الاستفسار من رئيس المؤتمر على مسار المفاوضات حول شتى الموضوعات المطروحة على أجندة العمل، وخاصةً قضية الخسائر والأضرار التي تم إدراجها للمرة الأولى على أجندة مؤتمر المناخ. 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن كروسي أبدى اهتماماً خاصاً بموضوعات المياه وارتباطها بقضية تغير المناخ.

وأشار أبو زيد، إلى أن وزير الخارجية أعرب من جانبه عن التقدير لمشاركة رئيس الدورة الحالية للجمعية في فعاليات مؤتمر COP27، وفي فعاليات يوم المياه على مدار اليوم، متطلعاً إلى أن تسهم هذه المشاركة في زيادة الزخم المحيط بعملية الإعداد لمؤتمر الأمم المتحدة للمياه، المقرر له العام المقبل 2023.