الإثنين 17 يونيو 2024

جلسة "تغيير العقول" بـ COP27: العنصر البشري وتغيير العقول مهمان لحل مشكلة التغير المناخي

COP27

أخبار14-11-2022 | 15:37

دار الهلال

قال المشاركون في جلسة "تغيير العقول والعمل المحلي والدولي" بمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ "COP27" المنعقد في مدينة شرم الشيخ، إن العنصر البشري وتغيير العقول مهمان في حل مشكلة التغير المناخي.

وأضاف المشاركون، أنه يجب أن يكون هناك تعامل أفضل لاستخدام الموارد البيئية، ومناهج حول كيفية تغيير عقليات الشباب فيما يتعلق بإفريقيا، كما يجب على الشباب عدم إلقاء النفايات في أي مكان للحفاظ على البيئة.

وتابع: "يجب أن نُعلم الشباب تغيير نظرياتهم وطريقتهم في التصرف وكذا نماذج حياتهم والعيش بشكل متواضع ومحدود، لأن هذا الكوكب مملوك لهم".

ونوه المشاركون أيضا بأن مشاركة الشباب والأطفال في مؤتمر المناخ (كوب -27)، أمر عظيم وغير مسبوق، مؤكدين على ضرورة استخدام طاقة الشباب كمحرك أساسي لتغيير المستقبل.

وقال: "من الضروري توصيل أصوات الشباب والتعامل معهم من خلال المنظور الخاص بمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي وبذل أقصى جهد لمكافحة تداعيات التغير المناخي".

وتطرق المشاركون إلى وجود ارتباط كبير بين تغيير العقول وتحقيق التنمية في المستقبل، داعين الجميع إلى التعامل بنوع من التعاطف مع البيئة من أجل تجنب العنف وإيذاء الطبيعة؛ ما سيساهم بدوره في إحداث التغيير المطلوب.