الثلاثاء 14 مايو 2024

العراق يدين القصف الإيراني على كردستان

العراق

عرب وعالم14-11-2022 | 17:37

دار الهلال

أدانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم /الاثنين/، بشدة الهجمات الإيرانية بالصواريخ والطائرات المسيرة على مناطق اقليم كردستان، ووصفها بـ"النهج العدائي".

وأكد المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، في بيان له، أن النهج العدائي والتجاوز الإيراني السافر على السيادة العراقية لن يكون عاملا للاستقرار، بل سيرفع مستوى الإرباك والتوتر في المنطقة ، حسب وكالة الأنباء العراقية (واع).

وتوعد الصحاف باتخاذ بغداد إجراءات دبلوماسية عالية المستوى، مؤكدا أن بلاده لن تتوانى في الحفاظ على سيادتها وأمنها واستقرار وشعبها.

وحذر الصحاف من أن الهجمات الايرانية على كردستان تُغذي بيئة التوتر وتتيح للجماعات المتطرفة فرصة التمدد، وتكرس أن تكون الأراضي العراقية ساحة لتصفية الحسابات والنزاعات.

وأكد الصحاف، أن العراق لن يسمح بأي جهود تفضي لأي تهديد لدول الجوار، وان المنطقة الآن تشهد تحولات جذرية وجوهرية وهناك إرباكات على مستوى المنطقة، والسؤال هو لصالح من تنفذ هذه العمليات؟ وبالتأكيد الجهة المسؤولة عن القصف لا تملك الأجوبة.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد استهدف في وقت سابق اليوم، مقرات جماعات مسلحة في إقليم كردستان العراق، بالصواريخ والطائرات المسيرة.

Dr.Radwa
Egypt Air