الأحد 16 يونيو 2024

رسميا.. «القومي للأجور» يحسم موقفه من رفع الأحد الأدنى للقطاع الخاص إلى 3 آلاف جنيه

مجدي البدوي

توك شو14-11-2022 | 19:28

حسم مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور، موقفه بشأن رفع الأحد الأدنى للقطاع الخاص إلى 3000 جنيه، في ضوء التصريح الصادر عن رئيس المجلس الذي جاء على لسانه أن الظروف تمنع دون إقرار هذه الزيادة، حيث أكد البدوي، أن القطاع الخاص يواجه بعض المشاكل لذلك تم تأجيل الاجتماع بهذا الشأن أكثر من مرة لتهيئة الأجواء أمام القطاع الخاص وإحداث حالة من التوافق.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد أن رئيس اتحاد الصناعات أثلج الصدور حينما أكد أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال المؤتمر الاقتصادي أنهم سيطبقون الحد الأدنى للأجور 3000 جنيه.

وأكد أن هذا التوجه ممتاز جدًا لكن القطاع الخاص ليس ممثلًا في اتحاد الصناعات فقط فهناك اتحاد المستثمرين والغرف التجارية واتحادات أخرى إذ يبلغ عدد العاملين في القطاع الخاص 24 مليون فرد.

وأشار إلى أن اإقرار أي زيادة تكون بواسطة المجلس لكن يجب ان تسبقها تشاورات مع جميع الجهات سابقة الذكر، بحيث يحظى القرار بتوافق عام حتى يستفيد أكبر عدد من العمال.

ولفت عضو القومي للأجور، إلى أن التشاورات لا تزال أمامها أيام قبل الوصول إلى اتفاق تمهيدًا لعقد الاجتماع الذي سيتم خلاله إقرار الحد الأدني.