الأحد 23 يونيو 2024

"الذكاء الاصطناعي في مواجهة التغيرات المناخية".. مؤتمر علمي نظمته جامعة الدلتا

جانب من مؤتمر جامعة الدلتا

أخبار15-11-2022 | 01:52

دار الهلال

نظمت كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة الدلتا مسابقة علمية عن دور الذكاء الاصطناعي في حل المشاكل المناخية.
وقد أصدر كل من الدكتور محمد ربيع والمهندس أسامة ربيع ومجلس الأمناء بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا والدكتور يحي المشد رئيس الجامعة بيانا خلال المؤتمر أكدوا خلاله أنهم يتقدمون بخالص التقدير والاحترام للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي على التنظيم المشرف في قيادة العالم نحو المحافظة على البيئة ومواجهة مشاكل تغير المناخ حيث يعتبر مؤتمر شرم الشيخ (cop27) الأهم والأكبر على مستوى العالم ، كما حظي بزخم دولي وسياسي كبير جداً بسبب أهمية القضية والتحدي الذي يشهده العالم.
وثمن البيان إشادة العالم أجمع بالقدرات المصرية في تنظيم قمة المُناخ بحضور قادة وزعماء العالم، وهو ما يثبت مدى تأثير مصر الإقليمي والعالمي، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال الدكتور هشام عرفات عميد الكلية إنه ومن منطلق الواجب الوطني والاستجابة لتوجهات الدولة المصرية بضرورة الاهتمام بالقضايا المناخية، تم تنظيم هذا المؤتمر العلمي.
وأضاف د. عرفات: "شارك في المسابقة 87 فريقا علميا من طلاب الذكاء الاصطناعي وتم تصفيتهم إلى 30 فريقا، مشيرا إلى أنه في احتفالية كبيرة تم  تكريم 10 فرق فائزة في المسابقة، مع إعداد توصيات وتعهد الحضور بمواصلة مسيرة مصر المشرفة في إيجاد حلول للمشاكل المناخية وتفعيل دور الذكاء الاصطناعي في كافة المجالات.