الأربعاء 5 يونيو 2024

اليوم.. افتتاح المعرض الخاص لـ أعمال المخرج الإيطالي الكبير «بيير باولو بازوليني»

المخرج بيير باولو بازوليني

فن15-11-2022 | 10:58

ياسمين محمد

يفتتح اليوم الثلاثاء في تمام الواحدة ظهرا، معرض صور من أعمال المخرج الإيطالي الكبير «بيير باولو بازوليني» في إطار الاحتفال بمئويته، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44.

وقال أندرو محسن، المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي:إن هذا العام سيشهد الاحتفال بمئوية المخرج الإيطالي الكبير بيير باولو بازوليني، مشيرًا إلى أنه في إطار الاحتفالية ستكون هناك مجموعة من الأفلام المرممة له تعرض بالمهرجان بجانب معرض خاص.

وعبر محسن، خلال مقطع فيديو نشرته القناة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي على موقع الفيديوهات اليوتيوب، عن سعادته بتكريم بازوليني، مؤكدًا أن الاحتفاء باسم مخرج من المخرجين الذين تركوا علامة في تاريخ السينما العالمية ليس أمرًا جديدًا على مهرجان القاهرة، حيثُ قد تم الاحتفال بمئوية المخرج فيلليني، قائلًا سيكون هناك جمهور كبير في انتظار هذا البرنامج والذي يتضمن فيلم Medea وهو أحد الأفلام المهمة لبازوليني.

الجدير بالذكر أن بيير باولو بازوليني هو شاعر ومفكر ومخرج أفلام وكاتب إيطالي يعد ظاهرة ثقافية استثنائية لأنه تميز في عدة مجالات مثل الصحافة والفلسفة واللغة والكتابة الروائية والكتابة المسرحية والإنتاج السينمائي والرسم والتمثيل والسياسة أظهر بازوليني في هذه المجالات براعة استثنائية مما جعله شخصية مثيرة للجدل.