السبت 15 يونيو 2024

سحر نصر:5 ملايين جنيه دعمًأ للمناطق الأكثر احتياجًا

12-2-2017 | 13:33

 

وقعت  الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم، بروتوكول تعاون مع محسن محجوب، أمين صندوق مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، لدعم المناطق الأكثر احتياجا، بقيمة 5 ملايين جنيه، من المنحة المقدمة من بنك التنمية الأفريقى بقيمة مليون دولار، بحضور الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وليلى المقدم، الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقى فى مصر.

وصرحت نصر،أن هذا البروتوكول يهدف إلى دعم المناطق الأكثر احتياجا فى 11 محافظة هي بنى سويف وقنا واسيوط وسوهاج والاقصر واسوان والمنيا وشمال وجنوب سيناء والبحر الاحمر والاسكندرية والبحيرة، مشيرة إلى أن الوزارة تعطى اولوية لمحافظات الصعيد فى اطار العمل على تنفيذ قرارات السيد الرئيس السيسى، فى المؤتمر الشهرى الثانى للشباب والذى عقد فى شهر يناير الماضى بمحافظة أسوان.

وأوضحت الوزيرة، أن هذا البروتوكول يأتى فى اطار استكمال الشراكة بين الحكومة وجمعيات المجتمع المدنى والقطاع الخاص، للعمل على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتوفير كافة المتطلبات للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا، والتى بدأتها وزارة التعاون الدولى فى توقيع بروتوكول تعاون مع "مبادرة اعادة اعمار القرى الأكثر احتياجا بمصر" ممثلا فى مجموعة حديد المصريين وجمعية الأورمان.

وأشارت الوزيرة، إلى أن جزءا من هذا البروتوكول استكمال العمل على مساعدة المتضررين من السيول بالمناطق المتضررة وتوفير الدعم اللازم لهم، موضحة أن الوزارة تبحث مع الشركاء فى التنمية اتخاذ اجراءات وقائية من أجل الحد من الآثار السلبية للسيول قبل حدوثها فى المستقبل، مثل دعم اقامة منازل أمنة للمتضررين بدل السكن فى العشوائيات.

وطالبت الوزيرة، القطاع الخاص وجمعيات المجتمع المدنى بزيادة الدعم للمرأة بمناسبة اعلان السيد الرئيس 2017 عاما للمرأة.

وأوضحت الوزيرة، أنها تعمل بشكل عملى من أجل تحقيق التنمية المستدامة فى كافة محافظات مصر، بناء على الإحصائيات الصادرة من الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء حول المحافظات الاكثر احتياجا، والتواصل مع المواطنين وأعضاء مجلس النواب عبر الزيارات التى تقوم بها، للتعرف على التحديات والاحتياجات فى كل محافظة، اضافة إلى مبادرة شارك مصر تتقدم للتواصل مع المواطنين والمجتمع المدنى مشيرة إلى أن البداية كانت فى سيناء ثم تم التوجه إلى الصعيد ومطروح لكونها من المناطق الأكثر احتياجا.

وتقدم الدكتورعلى جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، بالشكر والتقدير للوزيرة، على دعمها لجمعيات المجتمع المدنى، من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين والمشاركة فى تنمية الانسان، موضحا أنهم يعتزمون القضاء على البطالة بتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار إلى أن مؤسسة مصر الخير لديها 170 مشروعا على مختلف المحاور ويتم البدء بالأكثر احتياجا وفق قاعدة بيانات يتم تجديدها بشكل مستمر.

وأوضح محسن محجوب، أمين مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة تهدف لتنمية الانسان بشكل متكامل خاصة فى المحافظات الحدودية والأكثر احتياجا، مقدما شكره للوزيرة على نشاطها وزيارتها لكثير من المحافظات الأكثر احتياجا.