الخميس 16 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء: الدولة تعمل على انشاء السدود للاستفادة من مياه الأمطار

خالد فودة محافظ جنوب سيناء

محافظات15-11-2022 | 18:53

دار الهلال

أكد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن الدولة بكافة أجهزتها تسخر مواردها لإنشاء وإقامة العديد من الإنشاءات مثل السدود والبحيرات بهدف تخفيض كميات مياه الأمطار المهدرة التي تضيع في البحر الأحمر دون الاستفادة منها.

وأوضح المحافظ - خلال مشاركته اليوم الثلاثاء في الجلسة النقاشية حول تأثير التغيرات المناخية علي البحار والمحيطات والمنعقدة على هامش مؤتمر المناخ - أن الدولة تقوم بحفظ مياه الأمطار الناتجة عن السيول خلف هذه السدود الأمر الذي يؤدي إلى اعادة ملء الخزانات الجوفية التي تمد المحافظة بمياه الشرب، وتساعد علي ازدهار الزراعة وتوفير مياه الشرب ايضا للمزارع خاصة السكان المحليين ( البدو).

ودعا المحافظ إلى ضرورة فهم أفضل للمخاطر المتعلقة بالمحيطات وتحويل استجابتنا العالمية لتوقع المخاطر والتكيف معها، بدلا من معالجتها بعد وقوع الكارثة ، مشيرا إلى أن الاستثمار القائم علي الحلول الطبيعية يمكن ان يلعب دورا حيويا لمواجهة التغيرات المناخية.

وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ لها طابع جغرافى متميز وتطل علي منطقة بحرية هادئة، مشيرا إلى أن مؤتمر المناخ يعد دليلاً علي الترابط بين السياسات المالية وقضايا المناخ والتي تؤثر بدورها علي موارد الدول خاصة النامية منها.