الخميس 23 مايو 2024

هيئة الطرق والمواصلات في دبي تعلن دعم مشجعي المونديال

كأس العالم 2022

ملاعب الهلال15-11-2022 | 19:36

محمد تاج

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، عن خطتها المرورية والتشغيلية المتكاملة لدعم مشجعي المونديال في دبي من المقيمين والزائرين.

كما تخص الخطة المسافرين عبر مطار آل مكتوم، لحضور مباريات كأس العالم 2022، التي تستضيفها قطر من 20 نوفمبر الجاري إلى 18 ديسمبر المقبل.

وخصصت هيئة الطرق والمواصلات لهذا الحدث أكثر من 1382 رحلة مترو يوميا، وحشدت أكثر من 700 مركبة أجرة تضاف إلى إجمالي أسطول مركبات الأجرة لدى الهيئة.

ويضم الأسطول 11.310 مركبة أجرة، وأضافت 60 حافلة مواصلات عامة، و3 وسائل نقل بحري، تشملها الخطة التشغيلية لوسائل النقل الجماعي.

كما تشمل كلا من مترو دبي وحافلات المواصلات العامة، ومركبات الأجرة ووسائل النقل البحري التي ستعمل ضمن منظومة متكاملة لنقل جمهور المشجعين في دبي، وكذلك المهتمين بالسفر إلى قطر عبر مطار آل مكتوم الدولي، لحضور مباريات المونديال.

وخصصت دبي، عددا كبيرا من المناطق المصممة لاستقبال المشجعين والمتابعين لفعاليات كأس العالم 2022.

وتعتبر دبي هاربر منطقة المشجعين الرسمية لفيفا، وستكون بمثابة منطقة تجمع رئيسية للجماهير القادمة من خارج الدولة وداخلها.

وتدعم هيئة الطرق والمواصلات أيضا، مناطق المشجعين الأخرى في المدينة بما في ذلك مدينة إكسبو ومدينة دبي للإعلام وباراستي وغيرها.

ووضعت هيئة الطرق والمواصلات بالتعاون مع شرطة دبي والجهة المنظمة للفعالية في دبي هاربر، خطة متكاملة لإدارة الحركة المرورية والتنقل في منطقة المشجعين.

وخصصت مجموعة من الحافلات ومركبات الأجرة، لنقل الجمهور، كما خصصت وسائل النقل البحري، لنقل الجمهور من بلو ووترز إلى دبي هاربر.

وتم الانتهاء من خطة إدارة المرور في شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بالتنسيق الوثيق مع شرطة دبي.

وستقوم فرق المواقع المتنقلة المخصصة بمراقبة مناطق المشجعين الأخرى في دبي لمراقبة وإدارة عمليات المرور والنقل.

وسيتم تفعيل خدمة "هلا" عبر تطبيق كريم لطلب مركبات الأجرة في مناطق المشجعين الرئيسية في دبي لضمان انسيابية عمليات سيارات الأجرة.

وخصصت هيئة الطرق والمواصلات في دبي 1382 رحلة مترو يوميا أثناء فعاليات كأس العالم، و700 مركبة أجرة إضافية متوفرة من خلال خدمة "هلا"، عبر تطبيق كريم خلال المونديال.

وحشدت هيئة الطرق 60 حافلة، من أجل نقل المشجعين إلى المناطق المخصصة لكأس العالم.

وخصصت الهيئة اثنين من "فيري دبي"، وتاكسي مائي واحد، خلال فعاليات كأس العالم 2022، وستكون مواعيد عملهم متزامنة مع جداول المباريات.