الجمعة 10 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 16-11-2022.. بدء الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء

مجلس الوزراء

تحقيقات16-11-2022 | 11:03

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 16-11-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، بدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبدء فعاليات يوم "التنوع البيولوجي"، وذلك ضمن إطار فعاليات الدورة 27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، بدء مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحة العالمية وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

ويناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، عددا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية، من بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، بدء اليوم فعاليات يوم "التنوع البيولوجي"، وذلك ضمن إطار فعاليات الدورة 27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) المقام حاليا بمدينة شرم الشيخ.

من جهتها، أعربت المديرة التنفيذية للمجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية الدولية الدكتورة كلوديا سادوف، عن شكرها لمصر لما توليه من اهتمام بالقطاع الزراعي في مؤتمر المناخ، مضيفة أن تغير المناخ هو معركة من أجل ضمان أمن البشرية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تصريح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، سيبدأ يوم الأحد المقبل 20/11/2022، وحتى يوم الخميس الموافق 2/2/2023، في تسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين العاملين بالخارج، والأكثر تميزاً ببعض مناطق الحي الثالث والحي الرابع بمدينة القاهرة الجديدة.

وأضاف وزير الإسكان، أنه يتم الحضور شخصياً لاستلام قطعة الأرض أو بموجب توكيل خاص محدد الغرض للاستلام بعد سداد المبالغ المستحقة طبقاً لكراسة الشروط، لافتاً إلى أن طرح قطع الأراضي السكنية المرفَّقة للمواطنين يأتي في إطار الحرص على توفير المسكن الملائم لمختلف شرائح الدخل.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إصدار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار عددًا جديدًا من سلسلة "اتجاهات محلية"، وهي نشرة دورية تصدر عن المركز تهتم بإلقاء الضوء على أبرز الاتجاهات المحلية في القضايا التنموية، فضلًا عن استجابة الدولة للتهديدات المطروحة، من خلال تناول أهم المقالات والتقارير الصادرة عن مختلف المؤسسات والصحف العالمية التي ركزت على الوضع المصري.

تناول العدد إنتاج الغاز الطبيعي في مصر خلال عام 2022، مع تسليط الضوء على تقرير وكالة "فيتش سوليوشنز" للتصنيف الائتماني والذي أوضح أنه من المرجح زيادة الصادرات المصرية من المنتجات البترولية المكررة خلال السنوات العشر القادمة، بالإضافة إلى استعراض اكتشافات شركة "إيني" الإيطالية للنفط والغاز في مناطق امتيازات بالصحراء الغربية والتي تم ربطها بالفعل بالإنتاج.

Dr.Radwa
Egypt Air