الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ المنيا يوجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة الأزمات المناخية

محافظ المنيا

محافظات16-11-2022 | 11:52

دار الهلال

وجه محافظ المنيا أسامة القاضي، رؤساء الوحدات المحلية بجميع المراكز بنطاق المحافظة بمتابعة تنفيذ خطة المحافظة الشاملة بالتزامن مع حلول فصل الشتاء واتخاذ كافة التدابير اللازمة ورفع درجة الاستعداد لمواجهة أية أزمات مناخية.

وشدد المحافظ - في بيان اليوم - على المتابعة الدورية لمخرات السيول الطبيعية والصناعية والعمل على تطهير مجراها وإزالة أية عوائق موجودة بها لضمان سريان المياه من بدايتها وبمسارها حتى مكان الصرف النهائي مع إيجاد البديل لغير الصالحة ، بالاضافة إلى ضرورة تقوية الجسور الضعيفة.

من جانبه، أكد رئيس الوحدة المحلية لمركز سمالوط المهندس أحمد راشد، أنه تابع الحالة العامة بعدد من مخرات السيول الصناعية شملت مخرات قرى السرارية وجبل الطير القبلية والبحرية، موجها بالعمل على إزالة أي عوائق والاهتمام بتطهير ونظافة كافة المخرات؛ لضمان سريان المياه من بدايتها وحتى مكان الصرف النهائي مع إيجاد البديل لغير الصالحة منها سواء طبيعية أو صناعية، وحصر الأماكن التي يتوقع حدوث أي ظرف عرضي بها خلال الموسم.

بدوره ، تفقد محمد عزت رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص مخرات السيول بقرية بني حسن الشروق للتأكد من جاهزيتها لاستقبال أي أمطار أو سيول محتملة والاطمئنان على سلامتها.