الأربعاء 29 مايو 2024

سجن 3 أشخاص لتحطيمهم مطعمًا يملكه أجانب في ألمانيا

10-8-2017 | 20:09

قضت محكمة ألمانية، اليوم الخميس، على ثلاثة أشخاص بعقوبة السجن لمدد مختلفة لاعتدائهم على محل للوجبات السريعة يقع على محطة القطارات بمدينة إبيرسبيرج قرب ميونخ.

وأفرجت المحكمة عن ثلاثة آخرين مقابل دفع كفالة، كما قضت بغرامة مالية على اثنين من المتهمين في ذات القضية.

كانت هذه المجموعة قامت، في الخامس والعشرين من  سبتمبر عام 2015 ،بتحطيم مطعم للوجبات السريعة يملكه أجانب، واستخدموا مضارب لعبة بيسبول وحوامل ستائر ومطارق خلال هجومهم، ما أدى إلى جرح شخصين أفغانيين وتحطيم زجاج المطعم. لم يتم تنفيذ هذه الأحكام ، حيث ما يزال باب الاستئناف مفتوحا أمام المتهمين.

أدانت المحكمة الجانيين الرئيسين في الجريمة وهما في سن السادسة والثلاثين والثامنة والعشرين  بتهمة تكوين جماعات مسلحة ،والتسبب في ضرر جسدي خطير لآخرين، والتحريض على العنف وتهديد الآخرين والإضرار بالممتلكات، وقضت بالسجن أربعة أعوام وثلاثة أشهر للأول وعامين وأربعة أشهر للثاني.

وحكمت المحكمة على شخص ثالث له تسع سوابق 28 عاما  بالسجن 14 شهرا ،تضاف إلى عقوبة السجن التي يؤديها حاليا لارتكابه جريمة أخرى.

وقالت رئيسة المحكمة إن هؤلاء الرجال ليسوا من الراديكاليين المتطرفين، وإنما تعاملوا مع الأجانب بكراهية ودون وعي، مضيفة القول: "وهذا هو الأسوأ، وهو ما يفعله الغوغاء بمجتمعنا".