الأحد 26 مايو 2024

محافظ القاهرة يتابع توافر الخدمات المقدمة لمواطني مدينة «معا» بحي السلام

محافظ القاهرة

أخبار16-11-2022 | 14:31

دار الهلال

قال محافظ القاهرة خالد عبدالعال إن القضاء على المناطق العشوائية بالعاصمة شكلت واحدة من التحديات الكبرى التي نجحت الدولة فيها تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

وأكد عبدالعال - خلال جولته التفقدية اليوم لمدينة (معًا) بحي السلام ثان؛ لمتابعة توافر الخدمات المقدمة للمواطنين القاطنين بها - حرص الدولة على توفير الرعاية الكاملة لسكان المدن الحضارية التي أقامتها كسكن بديل للمناطق غير المخططة، مع وجود متابعة دورية لكافة مشروعات الإسكان بديل العشوائيات التى أقامتها الدولة من أجل المواطنين لضمان استمرارية الحفاظ عليها.

وتفقد القافلة الطبية التي بدأت اليوم وتستمر لمدة يومين لتقديم الخدمة الطبية وصرف العلاج بالمجان لقاطني مدينة (معًا) ضمن أجندة الخدمات الطبية التى تقدمها مديرية الصحة بالقاهرة أسبوعيًا في واحدة من المدن بديلة العشوائيات (الأسمرات، ومعًا، والمحروسة، وأهالينا والخيالة).

وتضم القافلة تخصصات (الباطنة، والرمد، والاطفال، والصدر، والنساء، والقلب، والأسنان، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والجلدية، وقياسات الضغط والسكر، وعيادات تنظيم الأسرة)، كما تقوم القافلة بعمل قرارات العلاج على نفقة الدولة للحالات التي تحتاج لذلك.

كما تفقد المحافظ المركز الطبي خاصة العيادات والمعامل للتأكد من توافر أرصدة كافية من الأدوية بالصيدلية والمخازن، والتقى المواطنين المتوافدين على القافلة الطبية التي تلقى إقبالًا كثيفًا، حيث أكدوا تلقيهم للخدمة الطبية بصورة منظمة وكاملة خاصة المبادرات الرئاسية الخاصة بصحة المرأة والكشف المبكر عن أورام الثدي، والاعتلال الكلوى، ومبادرة العناية بالأم والجنين، والأمراض المزمنة.

وتعد مدينة (معًا) متكاملة الخدمات التي أقامتها الدولة بديل للمناطق العشوائية بها مدرستين تعليم أساسي، ومسجد، و4 مراكز طبية، ومخبز ومنافذ لتوزيع الخبز بطاقة 19 ألف رغيف/يوم، وجاري الانتهاء من إقامة الكنيسة ومركز الشباب. 

وتفقد - خلال جوته - المخبز والجمعية الاستهلاكية، مشيرًا إلى توافر الخبز والسلع الغذائية الأساسية ( السكر والأرز والزيت ) .

الاكثر قراءة