الثلاثاء 14 مايو 2024

كيف تصبحين أفضل صديقة لطفلك؟

كوني صديقة لطفلك

سيدتي16-11-2022 | 15:27

كثيرا ما تحاول الأم أن تصادق أطفالها، ولكنها لا تنجح في ذلك، خاصة إذا كبروا ودخلوا مرحلة المراهقة، وأحيانا أخري تعتقد البعض الآخر أن الصرامة مع الأطفال هي أفضل طريق لانضباطهم وتربيتهم ، وهو امر أكد المتخصصون علي خطأه ، لذلك في السطور القادمة نقدم لك نصائح حتي تصبحين صديقة لأطفالك .

- كوني بقرب طفلك، وأشعريه أنك بجانبه ، وتقفين في صفه ، توضحين له خطأه عندما يخطئ  ، وإذا حدثت أي مشكلة في المدرسة  لابد من مناقشة الأمر معه ، ولكن الأهم ان يشعر أنك بجواره  حتي لو كان الخطأ صادر من جهته.

- عوديه علي الحديث وحكي ما حدث في يومه معك ، كوني هادئة ولا تغضبي عليه ، واجعليه يشعر بالأمان في صحبتك.

- لا تلوميه دائما، ولا تهزي ثقته في نفسه ، كل الأطفال يخطئون ولكن الهدف أن نعلمهم ألا يكرروا هذه الأخطاء وأن يتعلموا منها  لكن اللوم لن يعلمهم شيئ بل سيقلل من ثقتهم بنفسهم .

- لا تهاجميه، بل كوني مستمع جيدا له ، لمشاكله ، لما يفكر به ، حتي في حالة أنه لم يحسن التصرف، أشعريهبالأمان وهو يحكي معك .

- من بين ازدحام جدولك خصصي وقتا لقضاءه معه، فبين انشغالك بعملك وبيتك يجب أن تقضي وقتا خاصا به  حتي لا يشعر بإهمالك له وبغيابك عنه، شاركيه أنشطة يحبها او هواية يمارسها.

- اسمحي له باختياربعض الاشياء مثل ملابسه او متعلقاته الشخصية ، اعطي له الفرصة لاختيار بعض الخيارات ربما تكون بسيطة لكنها هامة من وجهة نظره ، وتشكل أهمية بالنسبة له.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air