الأحد 19 مايو 2024

بعد اعتمادها.. اعرف تسهيلات تأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي كارت مشجع كأس العالم «هيا»

كأس العالم في قطر

تحقيقات16-11-2022 | 15:36

إسراء خالد

اعتمد مجلس الوزراء تسهيلات تأشيرة الدخول إلى مصر لحاملي كارت المشجع (هيا) الحاضرين لبطولة كأس العالم في قطر خلال الفترة من 20/11 حتى 18/12/2022.

ويأتي ذلك في إطار استفادة مصر من هذا الحدث العالمي للترويج للسياحة المصرية، وتضمنت تسهيلات تأشيرة الدخول إلى مصر التالي:

تسهيلات الدخول إلى مصر لمشجعي كأس العالم

  • الإعفاء من رسوم التأشيرات للسائحين الوافدين للمقاصد السياحية المصرية.
  • قيام وزارة السياحة والآثار بعدد من الإجراءات، من ضمنها التعميم للمنشآت الفندقية بالغردقة وشرم الشيخ لتقديم نسبة خصم على أسعار الإقامة المعلنة "أونلاين" لمشجعي كأس العالم حاملي بطاقة المشجع (هيا).
  •  التنسيق بين وزارة الطيران المدني وشركة اير كايرو ومصر للطيران وشركات الطيران العاملة بمنطقة الخليج العربي، لتوفير كافة أوجه المساندة في إصدار التراخيص والموافقات اللازمة بما يسمح لهم بزيادة الطاقة الجوية الناقلة وعدد الرحلات المشغلة من الدول العربية المجاورة إلى مصر.

بطاقة هيا

وتعد بطاقة هيا هى تقنية ذكية توفرها اللجنة العليا للمشاريع والإرث لكل مشجع يحضر أياً من مباريات كأس العالم بناءً على طلبه.

ويأتي الهدف من استخدام بطاقة هَيّا كوسيلة لتحديد هوية جميع حاملي التذاكر في البطولة وتزويد حامليها بعدد من الخدمات التي تهدف إلى تعزيز تجربتهم أثناء تواجدهم في قطر.

ويلزم حمل كلٍ من بطاقة هيا (بطاقة المشجع) وتذكرة المباراة للوصول إلى الاستاد في يوم المباراة.

وتكون بطاقة هيا الرقمية متاحة على تطبيق Hayya to Qatar 2022 ويمكن تنزيل تطبيق هيا على الهواتف المحمولة أو استخدام الموقع الرسمي (هيا قطر 2022)، وبعد إتمام الخطوات المتبعة يتم إخطار المشجع من قبل مركز خدمات هيا بأن الطلب بات صالحا.

وتعد بطاقة هيا مجانية، ولا يتطلب التقديم على بطاقة هيا الرقمية دفع أي رسوم، ولكن يستلزم للحصول عليها شراء تذكرة لأي مباراة من مباريات كأس العالم.