السبت 8 يونيو 2024

عن زيارة «عون» لمصر..صحفية لبنانية: بيروت بحاجة للقاهرة

12-2-2017 | 13:41

أكدت الصحفية اللبنانية ميساء عبد الخالق، أن زيارة الرئيس اللبناني العماد ميشال عون إلى مصر، تأتي في إطار الجولة العربية الثانية التي يقوم بها، وسبقها زيارته إلى المملكة العربية السعودية وقطر في شهر يناير الماضي.

وأضافت «عبدالخالق» في تصريح خاص لـ«الهلال اليوم»، أن الرئيس اللبناني سيبحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكل ما تعانيه المنطقة من أزمات وخاصةً سوريا.

 

وأكدت الصحفية المعتمدة بالقصر الجمهوري اللبناني، أن زيارة عون تشكل بادرة جيدة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال الفترة المقبلة، وتلبيةً لما تم الاتفاق عليه في اللجنة العليا المشتركة بين البلدين؛ خاصةً أن لبنان يحتاج إلى تحفيز علاقاته الاقتصادية.

وأشات الصحفية اللبنانية، إلى أن مصر تعتبر مصدرًا رئيسًا للعديد من المنتجات اللبنانية المستوردة، ومنها النفط ومشتقاته والقطن والمنسوجات والمنتجات المعدنية والكيماويات والمنتجات الزراعية، بأسعار تنافسية وهو ما يشكل نقطة مهمة للبنان في البلد الصغير الذي يبلغ دين الدولة فيه 73 مليار دولار، ويحتاج إلى إبرام اتفاقيات تعاون تفيد اقتصاده المترهل على مواجهة الأزمات.

 

وأشارت، إلى أن زيارة الرئيس عون إلى القاهرة تعد الأولى له منذ انتخابه رئيسًا للبلاد في ٣١ أكتوبر الماضي بعد فراغ رئاسي استمر عامين ونصف على وقع أزمة داخلية بالبلاد، لافتةً إلى أن زيارة عون لها أهمية كبيرة لما تشكله مصر من ثقل عربي وإقليمي كبير، كونها المقر الرئيس لجامعة الدول العربية.