الإثنين 29 ابريل 2024

اعرف شكل الامتحان إزاي.. «التعليم» تعلن موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات طلاب الثانوية العامة

الهلال لايت 16-11-2022 | 21:24

شروق صبري

موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023، من الموضوعات التي يتزايد البحث عنها خلال هذه الفترة من قبل طلبة الثانوية العامة وحتى أولياء الأمور أنفسهم يريدون أن يعرفوا موعد الامتحانات.

ونظرًا لتزايد البحث من قبل الطلبة وأولياء الأمور هم موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الخريطة الزمنية بشأن العام الدراسي الحالي 2022-2023.

وحسب وزارة التربية والتعليم من المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة 2023 وفقًا لنظام البابل شيت الذي لا يمكن تغييره أو تعديله والأسئلة عبارة عن اختيار من متعدد وأسئلة مقالية حسب طبيعة كل مادة.

موعد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023
ولطمأنة الطلاب أعلنت وزارة التربية والتعليم المواعيد المحددة بشأن امتحانات طلاب كافة الشعب الدراسية العلمية والأدبية بمرحلة الثانوية العامة، والتي تنطلق من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023، وتستمر حتى يوم 15 يوليو 2023، داخل اللجان المدرسية.

مواصفات ورقة امتحانات طلاب الثانوية العامة 2023
وضعت وزارة التربية والتعليم عدة معايير لورقة الامتحان لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، حيث يمكن للطلاب الاستعانة بكراسة المفاهيم التي أعدتها الوزارة وتشمل ورقة الامتحان أسئلة اختيار من متعدد وأسئلة مقالية قصيرة لا تتعدى 15% ويتم تصحيح أوراق الإجابة بشكل إلكتروني لضمان الشفافية.
 

موعد تسجيل استمارات طلاب الثانوية العامة

ووفقًا للخريطة الزمنية التي اعتمدها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يبدأ تسجيل استمارات طلاب الثانوية العامة المؤهلة لدخول الامتحانات النهائية للعام الحالي لطلاب كافة الشعب الدراسية خلال الفصل الدراسي الثاني.

حيث تتم بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في إطار الخدمات الرقمية التي تقدمها الوزارة لعدم إهدار الوقت والجهد.
 

اقرأ المزيد
موعد امتحانات الثانوية العامة 2023.. خريطة العام الدراسي توضح

 

Dr.Randa
Dr.Radwa