السبت 4 مايو 2024

سيخ سقط واخترق جسد عامل.. عضو الفرق الطبي يكشف تفاصيل العملية الجراحية

الدكتور محمد حسن

توك شو16-11-2022 | 23:13

كشف الدكتور محمد حسن، عضو الفريق المشارك في عملية إزالة سيخ حديدي من ظهر عامل، تفاصيل الحالة ومدة الجراحة التي خضع لها العامل لإزالة السيخ.

أكد حسن، خلال مداخلة هاتفية، لبرنامج “مصر جديدة”، مع الاعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة ETC" أنه بعد نقل العامل إلى طوارئ قصر العيني تم تجهيزه إلى العملية في ظرف ربع ساعة، مشيرا إلى أنه تم إجراء العملية في وقت قياسي وفي غضون ساعتين.

أضاف أنه تمت إزالة السيخ في غضون ساعة وبعدها تم التأكد من عدم وجود ضرر لباقي الأعضاء في ساعة أخرى، موضحًا أنه تم إجراء العملية في تمام الساعة الـ 11 ونصف مساءً: المريض دخل المستشفى الساعة 11 وتم استقباله من الطوارئ في ربع ساعة وتجهيزه إلى العملية في ربع ساعة أخرى.

وتابع "في الطبيعي أن يتم تجهيز المريض لإجراء هذه العملية في 7 ساعات"، مشيرا الى أن العناية الإلهية كانت رحيمة بالمريض في كل شئ حتى بعد إجراء العملية، موضحًا أن أنه أثناء فتح جسد المريض فوجئ الفريق بوجود ضرر في الرئة، لأن السيخ أثناء اختراقه الجسد أحدث ضررًا بالرئة اليسرى.

وعن تفاصيل حالته الصحية، قال د.محمد حسن قال إن المريض بدأ في التعافي بعد ساعات من إجراء العملية وخرج من المستشفى في غضون 3 أيام، مؤكدا أنهم على تواصل مع المريض بصورة دائمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa