السبت 25 مايو 2024

نادر سعد: الحكومة لن تسمح بمحاولة ثراء بعض الأشخاص على حساب قوت الشعب المصري

السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء

توك شو16-11-2022 | 23:31

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تم إنتاج كميات وفيرة من الأرز هذا العام، مؤكدًا انه لا يوجد نقص في الإنتاج نتيجة العوامل الجوية أو غياب عنصر من عناصر الإنتاج.

وأوضح "نادر سعد" من خلال مداخلة هاتفية على قناة "صدى البلد": أن الحكومة المصرية لن تسمح بمحاولة بعض الأشخاص الثراء والتربح على حساب غذاء الشعب المصري، موضحًا أن أنه لا يصح أن يكون لدى التجارة كميات كبيرة من الأرز ولا يوجد في بيت الشعب المصري وبالفعل تحركت الحكومة للقبض على المحتكرين.

وأضاف "سعد": أننا ناشد الجميع أن كل من يحجب أو يحتكر كميات من الأرز للمتاجرة أن يغادر بلاغ عنها لدى وزارة التموين، مشيرًا أنه عند التبليغ عنها لن يتم مصادرتها، لافتًا أن المصادرة تكون عند التفتيش وضبتها في عدم وجود تبليغ.

وتابع: أنه سيتم الاعتماد على القرار من يوم الجمعة وأن وزارة  التمويل تفتح أبوابها لتلقي أي اخبار من المهندسين والتجار، مشيرًا أن سعر هذه الكميات  المضبوطة اذا تخطى 2مليون جنية فسيتم توقيع عقوبة علية بنفس سعر هذه الكميات بجانب مصادرتها، موضحًا أن هذا قرار رئيس مجلس الوزراء والهدف منة إعادة الانضباط مرة أخرى إلى سوق الأرز والقضاء على حالة الاحتكار الحالية في السوق المصرية.