الجمعة 17 مايو 2024

كأس العالم 2022 .. القيمة التسويقية للمنتخبات العربية

منتخب السعودية

ملاعب الهلال17-11-2022 | 10:40

جمال زغلول

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، بشغف كبير، انطلاق النسخة 22 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر، والتي ستلعب في الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر بوجود منتخبات عربية.

وتشهد هذه النسخة من كأس العالم 2022، مشاركة 4 منتخبات عربية، ويتعلق الأمر بكل من؛ البلد المنظم قطر، المنتخب المغربي، المنتخب السعودي، والمنتخب التونسي.

وتترقب الجماهير مشاركة المنتخبات العربية في مونديال قطر المقبل، أملاً في مشاركات مشرفة، وخاصةً في ظل لعب نسخة كأس العالم المقبلة على أراضٍ عربية، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة العالمية.

وتضم المنتخبات العربية في كأس العالم 2022، مجموعة من النجوم المحترفين في كبرى الأندية بالدوريات الأوروبية، وتقدم مستويات مميزة مما يجعل قيمتها التسويقية في ارتفاع مستمر في اطار ذلك يستعرض ملاعب الهلال القيمة التسويقية لهذه المنتخبات على النحو التالي :

١- منتخب المغرب 

يُعد المنتخب المغربي أغلى المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية، إذ يحتل المركز السابع عشر بين أغلى منتخبات كأس العالم 2022 بقيمة تسويقية بلغت 220.63 مليون يورو،   حيث يضم المنتخب المغربي  أسماء كبيرة، مثل: لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي "أشرف حكيمي" الذي يُعد أغلى لاعب عربي حالياً، بالإضافة إلى الوافد الجديد على فريق وست هام الإنجليزي، نايف أكرد، ناهيك عن لاعبين كثر في أكبر الأندية الأوروبية.

٢- منتخب تونس 

احتل المنتخب التونسي المركز الثاني بقائمة المنتخبات العربية من حيث القيمة التسويقية وقدر موقع “ترانسفير ماركت” تشكيلة نسور قرطاج بـ 65.20 مليون يورو، ليحتل لاعب خط وسط كولن الألماني إلياس السخيري قائمة أغلى لاعب بالمنتخب التونسي بمعدل 13 مليون يورو.

 

٣- منتخب السعودية 

احتل المنتخب السعودي المركز الثالث في الترتيب بقيمة تسويقية مقدارها 28.50 مليون يورو، ويتصدر لاعب النصر السعودي سلطان الغنام القائمة بـ 3.50 مليون دولار فيما يأتي جناح الهلال سالم الدوسري خلفه بقيمة تسوفية 2.90 مليون يورو.

 


٤-منتخب قطر 

احتل المنتخب القطري مستضيف البطولة المركز الأخير كأغلى المنتخبات العربية المشاركة بالبطولة، حيث بلغت القيمة التسوقية للعنابي 18.33 مليون يورو، وجاء لاعب السد القطري أكرم عفيف في صدارة اللاعبين القطريين بقيمة تسويقية مقدارها 4 مليون دولار.