الأحد 2 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بالتصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد

محافظ الإسكندرية

محافظات17-11-2022 | 11:37

دار الهلال

 وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء والأجهزة التنفيذية بمواصلة التصدي بكل حزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد وعدم التهاون مع أي مخالفة بجميع أحياء المحافظة.

وذكر بيان للمحافظة اليوم / الخميس/ أن حي الجمرك شن حملة مكبرة تمكنت من إيقاف أعمال بناء مخالف بالطريق الدائري وتم التحفظ على كمية من مواد البناء،وإزالة مخالفة في الدور الثاني بعقار كائن بمنطقة خورشيد القبلية والتحفظ على كمية من الأخشاب فضلا عن إيقاف أعمال تركيب حديد بذات المنطقة والتحفظ على قواطع الحديد المستخدمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفي حي المنتزة أول تم شن بحملة لإيقاف أعمال البناء المخالف شملت إزالة أعمدة بالطابق الثاني بأحد المباني والتحفظ على ونش بطريق الإصلاح عزبة خورشيد وإزالة أعمدة خرسانية بشارع سوق الروايات وإيقاف أعمال بناء بعقار كائن في شارع بن سلامة.

وشهد حي العامرية ثان برئاسة حملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تم إزالة أسوار من الطوب الأبيض بقرية قرطبة الكينج بحري وإزالة أسوار من الطوب الأبيض بأرض الصعايدة وإزالة أعمدة داخل فيلا ش محمد رشيد منطقة الكينج، وإزالة أسوار بقرية الجزائر، بالإضافة إلى إزالة أسوار من الطوب الأبيض بقطعة أرض خلف الجلاتنية.

ونفذ حي العجمي حملة مكبرة تمكنت من إزالة سور وبوابة خرسانية بشارع الحنفية والتحفظ على كمية من الأخشاب و إزالة أعمال بناء بدون ترخيص داخل فيلا بشارع مراد ناصر خيرالله وتم التحفظ على كمية من الأسمنت والحديد.. بينما قام حي وسط بحملة مكبرة لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تم فك شدة خشبية بالطابق السادس بالعقار الكائن شارع بن رحمون بالحضرة القبلية.

وواصل حي العامرية أول حملاته لإيقاف أعمال البناء المخالف حيث تم فك شدة خشبية بالطابق الثاني بشارع متفرع من شارع مخزن الزيت بالعامرية البلد والتحفظ على كمية من الأخشاب.