الأحد 5 مايو 2024

كيف تظهرين حبك واحترامك لزوجك ؟ استشاري علاقات أسرية تجيب

أرشيفية

سيدتي17-11-2022 | 13:35

إيمان عبد الرحمن

لا توجد علاقة زوجية ناجحة بدون الاحترام والتقدير، اللذان إذا غابا غابت الكثير من الأسس التي تؤدي إلي حياة زوجية سعيدة مثل المودة والرحمة والمحبة ، وفي كثير من الأحيان لا تعلم الزوجة كيفية التعبير عن تقديرها واحترامها للزوج ، لذلك نستعرض معك بعض النصائح التي تساعد علي ذلك .

تقول الدكتورة ريهام عبد الرحمن استشاري العلاقات النفسية والأسرية أن إظهار الزوجة والتعبير عن تقديرها واحترامها لزوجها ، من أهم أسس العلاقة الزوجية الناجحة لأنها تؤصل إلي المزيد من الود والرحمة بينهما ، وأساس للسكن والاحتواء ما بين الزوجين ، ومن ضمن اسباب دعم الحب واظهاره للزوج هو الاحترام والتقدير ولذلك يجب ان تحرص الزوجة علي ذلك دائما من خلال النصائح التالية :

- يجب علي الزوجة إظهار مدي تقديرها واحترامها لزوجها بكل كلمات التشجيع والثناء والمدح له ، وهو ما يعمل علي زيادة ثقته بنفسه،  ويشعره أنه ناجح في القيام بدوره .

 - يجب علي الزوجة البعد عن  لوم الزوج باستمرار وأن تعيش دور الضحية ، لأن ذلك يجعله يعزف عن قضاء الوقت معها أو التشاور أو الحوار وهو ما يؤثر بالسلب علي حياتهما الزوجية .

- يجب الحرص علي تخصيص وقت للحوار الدافئ بينك وبين زوجك ، وأن يكون الزوج من الأولويات ، مع رعاية الأولاد والبيت وشئونه ، فيشعر انه مهم للزوجة ويدعم الحب بينهما.

- تجنب مناقشة المشكلات الزوجية والخلافات أمام البناء، أو النقد واللوم له ، فهذا يقلل من صورته أمامهم و يؤثر بالسلب علي الصحة النفسية للزوج  وللأبناء و هو أمر خطير.

- ود أهل الزوج هو جزء من احترام وتقدير الزوج والحديث عنهم بصيغة ايجابية ، لذلك احرصي علي ان تكون علاقتك بهم جيدة بها ود واحترام .

- احرصي علي وجود اهتمامات مشتركة بينك وبين الزوج، حتي لو في اجازة نهاية الاسبوع ، هروبا من دوامة المسئوليات لأنه يعمل علي الحفاظ علي روابط الحب بينكما.

- يوجد مقولة أن الانسان لا يحصل علي كل ما يريد، بل يحصد ما يزرع ، لذلك احرصي علي زرع الاحترام والود والمحبة  بينك وبين زوجك حتي تحصدي ما زرعتيه.