الثلاثاء 7 مايو 2024

سفارة إسبانيا في مصر تحتفل بيوم التراث العالمي بإقامة معرض مفتوح

سفارة إسبانيا في مصر

أخبار17-11-2022 | 13:55

دار الهلال

أقامت سفارة إسبانيا بالقاهرة معرضا مفتوحا في محيط مقرها بشارع إسماعيل محمد بالزمالك، وذلك بمناسبة يوم التراث العالمي.

وذكرت السفارة - في بيان صحفي اليوم - أن المعرض - الذي يستمر حتى نهاية الشهر الجاري - يحتوي على صور بعض المدن الإسبانية التي تم إدراجها ضمن قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لمواقع التراث العالمي، منها مدن ألكالا دي إيناريس، وأفيلا، وبايزا، وكاسيريس، وإيبيزا، وميريدا، وسلامنكا، وتوليدو، وأوبيدا.

وأضافت السفارة أن المعرض مزود برموز الاستجابة السريعة (QR Code)، لمساعدة المارة والزوار؛ على الحصول على مزيد من المعلومات حول جميع المدن الإسبانية المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وأوضحت أن يوم التراث العالمي يواكب ذكرى توقيع الاتفاقية المنوطة بحماية تراث الإنسانية الثقافي والطبيعي والموقعة في باريس، 16 نوفمبر 1972.

وأدرج نحو 1154 موقع من 167 دولة حول العالم ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والتي تنقسم إلى ثلاثة أقسام: التراث الثقافي ، والتراث الطبيعي ، والتراث المختلط. 

وفي الوقت الحالي، يوجد لدى إسبانيا 49 موقعا مسجلا ضمن قائمة اليونسكو - وهي مواقع محمية ويتم الحفاظ عليها بشكل خاص - منها 43 موقع مسجل كتراث ثقافي، وأربعة مواقع مسجلة كتراث طبيعي، وموقعين مسجلين ضمن قسم التراث المختلط. وبذلك تنضم إسبانيا لدول أخرى في مهمة الحماية والحفاظ على ثراء التراث الثقافي و الطبيعي و كذلك الغير مادي حول العالم.

Egypt Air