السبت 11 مايو 2024

تكثيف حملات التوعية بمبادرة "لا للأكياس البلاستيكية" بأحياء الإسكندرية

جانب من التوعية

محافظات17-11-2022 | 14:48

دار الهلال

 كثفت أحياء الإسكندرية من حملاتها التوعوية بالأماكن العامة والمدارس لتعريف المواطنين بمخاطر الأكياس البلاستيكية وأضرارها على صحة الإنسان والبيئة؛ وذلك بالتزامن مع فعاليات الدورة 27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27.

وذكر بيان محافظة الإسكندرية - اليوم الخميس - أنه في إطار تكليفات محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ لرئيس حي الجمرك اللواء وليد البيلي؛ لتنفيذ حملات توعية بمبادرة "لا للأكياس البلاستيكية" بالتنسيق مع الجمرك التعليمية والأوقاف، حيث تمت التوعية في مدارس الحي بأهمية الحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، واستخدام البدائل المناسبة الصديقة للبيئة.

ونفذت الجهات المعنية بحي شرق تحت إشراف رئيس الحي الدكتورة رباب مدني، بعمل ندوات توعوية بمدرسة بلال بن رباح الابتدائية، ومدرسة الشهيد السيد كريم بابيس التانية، ومركز شباب أبيس التانية للتوعية بمخاطر الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.

وفي حي العجمي برئاسة السيد موسي، تم تنفيذ حملة توعية بالمبادرة، فضلا عن طباعة ملصقات توعية وتوزيعها على المواطنين المترددين على المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وكذلك على المدارس بنطاق الحي.

وتحت إشراف رئيس مركز ومدينة برج العرب اللواء علاء يوسف، قامت الأجهزة التنفيذية بالحي بعقد ندوة توعوية بقاعة المجلس تحت عنوان "لا لاستخدام الأكياس البلاستيكية" وتناول الحوار أهمية الحد من الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام لما لها من آثار سلبية على البيئة. 

وقام حي العامرية أول برئاسة اللواء أشرف بدران، من خلال الأجهزة المعنية بعقد ندوة بديوان عام الحي للتوعية عن خطورة استخدام الأكياس البلاستيكية على الصحة العامة والبيئة، وأهمية استبدالها بالبدائل المناسبة الصديقة للبيئة.

Dr.Radwa
Egypt Air