الثلاثاء 28 مايو 2024

دانيال روبنستين: نشجع المزيد من الطلبة المصريين للدراسة في أمريكا

دانيال روبنستين

عرب وعالم17-11-2022 | 16:43

وردة الحسيني

أكد القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة السفير دانيال روبنستين، على تشجيع المزيد من الطلاب المصريين للاستفادة من الفرص التعليمية الفريدة المتاحة في الولايات المتحدة الامريكية.

وقال: "الكليات والجامعات المعتمدة البالغ عددها 4000 تقريبًا في الولايات المتحدة، توفر تعليمًا على مستوى عالمي في بيئة متنوعة ومرحبة". 

وتابع: "يمكنني أن أخبركم من خلال التجربة الشخصية أن الطلاب الذين يدرسون في الخارج يزودون بمجموعة فريدة من المهارات ووجهات النظر، والخبرات التي ستفيدهم في أي مهنة وفي سعيهم في الحياة".

جاء ذلك بمناسبة احتفال السفارة الأمريكية في مصر بأسبوع التعليم الدولي في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر الجاري، وذلك من خلال الاحتفال بتوسيع العلاقات بين مصر والولايات المتحدة في مجال التعليم.

 وقد أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بالتعاون مع معهد التعليم الدولي في 14 نوفمبر تقرير "الأبواب المفتوحة"، والذي أظهر أنه خلال العام الدراسي الماضي (2021-2022) درس 3967 مصريًا في الكليات والجامعات الأمريكية - وهو أعلى رقم سجل على الإطلاق، بزيادة قدرها 8 في المائة عن العام الدراسي السابق، وزيادة بأكثر من 70 في المائة عن عشر سنوات مضت.

وينضم هؤلاء الطلاب المصريون إلى ما يقرب من مليون طالب من الخارج درسوا في الولايات المتحدة خلال العام الدراسي الماضي، حيث تعمل الولايات المتحدة ومصر على إتاحة الفرصة للطلاب للوصول للتعليم العالمي، وهو هدف رئيسي من أهداف رؤية مصر 2030. 
وتنظم سفارة الولايات المتحدة في مصر ومستشاري التعليم الأمريكي خلال أسبوع التعليم الدولي فعاليات ولقاءات شخصية وعبر الإنترنت للطلاب والأكاديميين المهتمين ببرامج التبادل أو الدراسة طويلة الأجل في الولايات المتحدة. 

وتقدم السفارة الأمريكية مجموعة واسعة من برامج التبادل التي تمكن مئات المصريين من الاستفادة من التبادل التعليمي والمهني في الولايات المتحدة كل عام. 

كما تقدم حكومة الولايات المتحدة أيضًا من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منحًا دراسية للخريجين والجامعيين والمهنيين في القطاعين العام والخاص للدراسة في الولايات المتحدة.

وعلى سبيل المثال، يوفر برنامج الرواد التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا 700 منحة دراسية وأكثر من 600 فرصة للتبادل أو التدريب للمهنيين في منتصف حياتهم المهنية، بما في ذلك المسؤولين الحكوميين في مصر.