الخميس 23 مايو 2024

بالصور.. نقيب المهندسين يلتقي سفير تنزانيا لبحث تبادل الخبرات بين الطرفين

11-8-2017 | 04:30

التقى المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، مساء أمس الخميس، السفير التنزاني بالقاهرة، محمد حاجى حمزة، بمقر نقابة المهندسين المصرية، بحضور المهندس محمد النمر وكيل النقابة، والمهندس محمد خضر أمين عام النقابة، والمهندس فايق جرجس الأمين العام المساعد ومهندس عبد الكريم آدم أمين الصندوق المساعد، المهندس أحمد هشام مقرر لجنة إفريقيا بالنقابة، لمناقشة إجراءات توقيع اتفاقيات تعاون بين نقابة المهندسين بمصر ونقابة مهندسي تنزانيا.

 

ووجه السفير، الشكر لنقيب المهندسين على دعوته للحضور، مؤكدًا رغبته في عودة التعاون التبادلي بين البلدين، مشيرًا إلى أن مكتبه مفتوحًا لاستقبال أي اقتراح بما يعود بالنفع على البلدين.

 

 من جانبه، قال نقيب المهندسين، إن هذا اللقاء يأتي في إطار سعي النقابة الدائم لعودة العلاقات مع الأشقاء الأفارقة لتبادل الخبرات في كافة المجالات، مؤكدًا استعداد النقابة لتدريب مهندسي تنزانيا بمصر كخطوة هامة لتفعيل العلاقات بين البلدين وترسيخ مبدأ قطعنه نقابة المهندسين على نفسها أن تكون جسرًا بين مهندسي مصر ومهندسي إفريقيا.

 

فيما أشار المهندس محمد النمر، وكيل النقابة، إلى أن النقابة قد سبق وعقدت بروتوكولات تعاون بينها وعدد من نقابات إفريقية، وستواصل هذا السعي إيمانًا منها بدور المهندسين في القارة في تفعيل التواصل بين بلادها.

 

 وأكد المهندس عبد الكريم آدم، أن النقابة على أتم الاستعداد لتقديم كافة الدعم لمهندسي تنزانيا، مؤكدًا أن النفع يجب أن يكون تبادليًا من خلال تبادل الخبرات والأفكار، وذلك لإنشاء مدن وطرق جديدة وفيما يخدم الصناعة بطريقة احترافية.

 

وفي السياق ذاته، أكد المهندس أحمد هشام، أن تبادل الخبرات بين البلدين سيخلق فرص عمل للمهندسين والمكاتب الاستشارية الهندسية في القارة السمراء، مؤكدًا ضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق هذا التعاون على أرض الواقع.

 

فيما أعلن نقيب المهندسين عن زيارة سيقوم بها وفد من النقابة في القريب إلى نقابة مهندسي تنزانيا، وسيجرى فيها الاتفاق على بنود البروتوكول الذي سيتم توقيعه بين النقابتين.