الثلاثاء 14 مايو 2024

غريزة الأمومة.. وداع قردة لصغيرها يثير تعاطف الجميع (صوره)

القرد وأمه

الهلال لايت 18-11-2022 | 15:12

ميادة عبد الناصر

في صورة أثارت الكثير من الشجن والحزن على مواقع التواصل الاجتماعي والتي انتشرت بشكل كبير حيث أظهرت  اللحظة المفجعة التي ودعت فيها قردة مذهولة وداعًا لطفلها المولود ميتًا في حديقة حيوانات في ألمانيا.

شوهدت أم قرد المثقاب البالغة من العمر ثماني سنوات والتي تدعى تراسيوز وهي تنظر إلى جسد رضيعها الذي لا حياة له ، وتراقبها لمدة يومين بعد ولادتها في حديقة حيوانات في ألمانيا.

قالت حديقة حيوان Gruner Zoo Wuppertal ، التي نشرت الصورة المؤلمة على صفحتها على فيسبوك : `` اكتشف فريق رعاية الحيوانات رضيعًا في أحضان امه  ، والذي ولد أثناء الليل.

بالنسبة للقردة البالغة من العمر ثماني سنوات ، والتي تعيش في حديقة الحيوان منذ عام 2017 ، كانت أول نسل وحملت رضيعها الميت معها لمدة يومين واعتنت به حتى وضعته أخيرًا بعد ظهر أمس.

تعتبر التدريبات من بين أكثر الثدييات المهددة بالانقراض في العالم وقد تم إدراجها من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة كأولوية حماية قصوى لجميع الرئيسيات الأفريقية.

قالت حديقة حيوان: `على الرغم من أننا حزينون جدًا لفقدان الرضيع ، إلا أنه يجعلنا سعداء برؤية مدى اهتمام القردة بنسلها الذي لا حياة له.

لذا فإن الفرص جيدة إذا حملت مرة أخرى ونأمل أن تلد بنجاح ، فسوف تقوم بتربية حيوانها الصغير بطريقة مثالية من أجل المساهمة في الحفاظ على هذا النوع من القرود المهددة بالانقراض.

وأضافت حديقة الحيوانات أنه عقب وفاة القرد الصغير ، حملت أنثى أخرى جثة هامدة ولمستها بعناية مرارًا وتكرارًا.

قالت حديقة الحيوانات: "تظهر التدريبات سلوكًا طبيعيًا تمامًا هنا ، والذي يمكن ملاحظته أيضًا في القرود في البرية.

بهذه الطريقة ، ودّعت الأم وأعضاء المجموعة الآخرون الرضيع المتوفى".

Dr.Radwa
Egypt Air