الخميس 16 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: المدينة تسير في اتجاه تطوير المناطق الحيوية وتخطيطها

جانب من الجولة التفقدية

محافظات18-11-2022 | 17:09

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إن المحافظة تسير في اتجاه تطوير المناطق الحيوية وتخطيطها بالشكل الذي يمثل إضافات جديدة لها، وهو ما يشعر المواطن بمدى اهتمام الدولة بالتنمية وسرعة حل المشكلات، ورفع المعاناة عن المواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم، التشغيل التجريبي لمشروع نفق وكباري "ش 45 أنور السادات" بطريق الكورنيش، وذلك تخفيفًا على المواطن السكندري أعباء الزحام المروري وخاصة في موسم الصيف، حيث يصل عدد سكان الإسكندرية خلاله نحو 9 ملايين مواطن ما بين سكان المدينة وزوارها.

وهنأ المحافظ الشعب السكندري بالافتتاح التجريب للمشروع الذي يعد ثاني أكبر المشروعات المرورية في الإسكندرية، التي تم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة. 

وقدم محافظ الإسكندرية الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ على توجيهاته وتكليفاته بتنفيذ هذا المشروع الحضاري، الذي تسبب في حل مشكلة مرورية مزمنة ظلت تعاني منها شرق محافظة الإسكندرية لسنوات عديدة.

وأوضح أن نسبة الإنجاز في المشروع وصلت إلى 97%، مشيرًا إلى أنه تم توسعة طريق الكورنيش من 6 إلى 10 حارات بعرض 35 مترًا، بالإضافة إلى رصيفين مشاه على الجانبين بطول حوالي 600 متر تقريبًا.

وأضاف أن من ضمن المشروعات التكميلية المستهدفة زيادة عدد حارات الكورنيش من 6 حارات إلى 10 حارات من المنتزة حتى فندق المحروسة بطول 4.4 كم (بخلاف منطقة نفق وكباري السادات بطول 600 متر).