الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الشرقية يوجه بتوفير الرعاية البيطرية للماشية لتحقيق النمو وزيادة الثروة الحيوانية بالمحافظة

محافظ الشرقية

محافظات18-11-2022 | 18:47

دار الهلال

 أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، ضرورة بذل الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للماشية، لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها، لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلي وبأسعار مناسبة.

وذكرت مديرية الطب البيطري بالشرقية، في بيان اليوم /الجمعة/ - أنها قامت بالإشتراك مع إدارة الإبيدميولوجي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، بتنظيم ورشة عمل لمناقشة تنفيذ الخطة التجريبية لرصد الميكروبات المقاومة للمضادات الميكروبية في الثروة الحيوانية والداجنة بالقاعة الرئيسية بحضور مديري إدارة الإرشاد ومسئول الإبيدميولوجي بالمديرية وأطباء أقسام الإبيدميولوجي بالإدارات الخارجية.

ومن جانبه، أوضح الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري، أن الورشة تأتي في إطار سعي الهيئة العامة للخدمات البيطرية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والثروة الحيوانية بمصر من خطر حدوث مقاومة الميكروبات للمضادات الميكروبية بالاستبيان عن طريق الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

ومن جهة أخرى، أعلنت محافظة قنا، البدء في ذبح دفعة جديدة من الدواجن بإجمالي 40 ألف دجاجة، تم تربيتها في عنابر التسمين بمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، وسوف يتم طرح الدواجن ومنتجاتها بمنافذ بيع المحافظة المنتشرة بكافة المراكز والمدن، بأسعار مخفضة عن مثيلتها في السوق المحلي.

وقالت الدكتورة وردة بدوي مدير عام مشروعات الأمن الغذائى، في بيان صادر عن المحافظة اليوم /الجمعة/ - إن الدواجن ومنتجاتها صحية للغاية، وتخضع لإشراف بيطري كامل طوال دورة التربية والتسمين، ويتم استخدام علف نظيف وآمن وذو قيمة غذائية عالية لتسمين تلك الدواجن .