الأحد 5 مايو 2024

اليوم بمهرجان القاهرة السينمائي..عرض النسخة المرممة من فيلم أغنية على الممر

اليوم بمهرجان القاهرة السينمائي..عرض النسخة المرممة من فيلم أغنية على الممر

فن19-11-2022 | 10:25

تسنيم حسين

يعرض اليوم السبت ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي فى دورته الـ 44 فيلم "أغنية على الممر" ، أعلن الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان عن ترميمه وعرضه بجودة أفضل خلال المهرجان، وذلك في تمام الساعة 12 ونصف ظهرًا في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

ويعتبر فيلم "أغنية على الممر" إخراج الراحل علي عبد الخالق الذي رحل عن عالمنا في سبتمبر الماضي، والفيلم إنتاج عام 1972، سيناريو وحوار مصطفى محرم، كما يقوم ببطولته كل من: محمود مرسي وصلاح قابيل ومحمود ياسين وأحمد مرعي وصلاح السعدني، وغيرهم من الفنانين.

وتدور أحداث الفيلم عن معاناة كتيبة مشاة مصرية يتم حصارها أثناء حرب 1967، أثناء دفاعهم عن أحد الممرات الاستراتيجية في سيناء ويرفضون تسليمها، وتتناول الأحداث قصص إنسانية عن هؤلاء النجوم حيث يبدأ كل واحدا منهم أن يحكي عن حياته ومعاناته الإنسانية وعثراته وفشله، ثم يتعرضون لهجوم بطائرات العدو ليستشهد ثلاثة منهم.

تم إنطلاق الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، يوم الأحد الماضى في حفل كبير أقيم في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني وحشد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار بحصوله جائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر.