الأربعاء 15 مايو 2024

إنفانتينو يدافع عن قطر قبل انطلاق كأس العالم 2022

إنفانتينو

ملاعب الهلال19-11-2022 | 11:43

محمد تاج

رد جاني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، على الانتقادات التي تتعرض لها قطر بشأن استضافتها لمنافسات كأس العالم 2022.

وأبدى إنفانتينو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت عن رضاه الكامل بما قامت به قطر من أجل الاستعدادا لإقامة المحفل العالمي على أراضيها ورفض بعض الهجمات التي تتعرض لها من جانب بعض الدول المشاركة في البطولة.

وقال إنفانتينو:" الجميع يتواجد في دولة قطر من أجل إنجاح كأس العالم ومتأكد أن كأس العالم ستكون الأفضل وفخور بكل من عمل جاهداً على إنجاح هذا الحدث الكروي العالمي، ومثلما أصبحت سويسرا مثالاً يحتذى به بفضل التسامح والعمل الجماعي فقد تطورت قطر كثيراً في هذا المجال أيضاً".

وأضاف رئيس الفيفا:" ينبغي على الأوروبيين أن يعتذروا للشعوب قبل إعطاء الدروس والعديد من المؤسسات الأوروبية تعمل في قطر وتجني أرباحاً مالية".

وأكد إنفانتينو: "الاتحاد الدولي لكرة القدم يعتني بالعمال ووضعيتهم، علينا أن نعتني بالأشخاص من ذوي الإعاقة وبجميع الأقليات، ما يكسبه العمال في دولة قطر يساعدهم على تأسيس عائلات في دولهم".

وأتم:" جزء من صندوق الإرث الخاص ببطولة كأس العالم  2022 سيخصص لتعليم أبناء العمال في الدول النامية، سنوقع مذكرة تفاهم مع الأمين العام لمنظمة العمل الدولية".

Dr.Radwa
Egypt Air