الإثنين 13 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يكلف بإزالة جميع الإشغالات المؤقتة بمحطة مصر تمهيدًا لافتتاح تطويرها

محافظ الإسكندرية

محافظات19-11-2022 | 18:49

دار الهلال

كلّف محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، الأجهزة المعنية بتنفيذ حملات موسعة لرفع وإزالة جميع الإشغالات المؤقتة بمنطقة محطة مصر بنطاق حي وسط، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين؛ وذلك في إطار بدء العد التنازلي لافتتاح مشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر.

وفي هذا الصدد، قادت نائب المحافظ الدكتورة جاكلين عازر، بالتنسيق مع مديرية الأمن، اليوم، حملة موسعة لإزالة الإشغالات والتعديات وأكشاك الباعة الجائلين من ميدان محطة مصر، التي أسفرت عن ضبط 300 حالة إشغال متنوع وكمية كبيرة من الإشغال الهالك.

يذكر أن مشروع تطوير ميدان محطة مصر يأتي في إطار تنفيذ رؤية القيادة السياسية للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين من خلال إنشاء أسواق حضارية، ويُعد استكمالا لمسيرة التنمية والإنـجازات في المحافظة لتحقيق رؤية مصر 2030.

وفي سياق آخر، حررت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية 12 محضرا لمزارعين بمنطقة أبيس لعدم الالتزام بتوريد شعير الأرز، بكمية 13 ألفًا و837 كيلوجراما، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات.

وأوضحت المحافظة، في بيان اليوم السبت، أن الحملات تأتي تنفيذاً للتعليمات الوزارية بشأن منظومة توريد شعير الأرز لهذا العام.

من ناحية أخرى، كلّف محافظ الإسكندرية محمد الشريف الإدارة العامة لخدمة المواطنين بإعادة فحص شكوى معلمة في مدرسة الورديان بحي غرب تطلب ندبها مؤقتًا إلى مدرسة قريبة لمحل سكنها بحي شرق، وذلك لرعاية طفلها الذي يعاني من مرض تشوه القدم القفزاء. 

وأفاد بيان صحفي، صدر اليوم السبت عن محافظة الإسكندرية، بأن إدارة خدمة المواطنين قامت بإعادة فحص الشكوى، وتبينت أن طلبها تم رفضه نظرًا لوجود عجز في المدرسين، ولأنها تقدمت بطلب الندب في غير المواعيد المحددة. 

وأوضح البيان أنه تم ندب المعلمة ندبا كليا وليس جزئيا إلى مدرسة فليمنج التابعة لإدارة شرق التعليمية والقريبة من محل سكنها حتى تتمكن من رعاية طفلها، وذلك بعد العرض على محافظ الإسكندرية الذي طالب بالاستجابة الفورية للمعلمة. 

Dr.Radwa
Egypt Air