السبت 1 يونيو 2024

ضبط متهمين بغسل 9 ملايين جنيه حصيلة نشاطهما الإجرامي بكفر الشيخ

متهمان

الجريمة20-11-2022 | 12:02

اتخذت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، الإجراءات القانونية حيال شخصين بكفر الشيخ؛ لقيامهما بغسل 9 ملايين جنيه حصيلة نشاطهما الإجرامي.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد قامت باتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين "لهما معلومات جنائية"، وكلاهما مقيم بدائرة مركز شرطة دسوق بكفر الشيخ؛ لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي في مجال النصب على عدد من المواطنين، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم، بزعم توظيفها في تجارة المصوغات الذهبية، مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها بينهم، إلا أنهما توقفا عن سداد الأرباح وكذا عدم ردهما لأصول المبالغ المالية، وذلك بالمخالفة للقانون.

كما أضافت التحريات بمحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي، عن طريق شراء العقارات، والسيارات، والدراجات النارية، وتأسيس أنشطة تجارية، بالإضافة إلى إيداع جانب آخر من تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامي المشار إليه، بحسابات خاصة بهما وبأفراد أسرهما ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدرها وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقدرت متحصلات أنشطتهما الإجرامية بنحو 9 ملايين جنيه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.