السبت 1 يونيو 2024

سقوط موظف اختلس بضائع بقيمة 2.8 مليون جنيه من عهدته

متهم

الجريمة20-11-2022 | 13:01

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية من ضبط موظف بإحدى الشركات؛ لقيامه باختلاس بضائع بقيمة 2.8 مليون جنيه من عهدته.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من مسئولي إحدى شركات تجارة الجملة، بقيام موظف بالشركة باختلاس بضائع من عهدته، مما أضر بأموال الشركة جهة عمله.

وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام أمين عهدة أحد فروع الشركة المشار إليها، مقيم بدائرة مركز شرطة طوخ بالقليوبية، باستغلال طبيعة عمله واختصاصه الوظيفي، والمنوط به استلام عهدة الفرع من البضائع المختلفة لبيعها وتوريد ثمنها عقب ذلك للشركة محل عمله، واختلاس بضائع بإجمالي 2,8 مليون جنيه، وامتناعه عن توريد قيمتها للشركة محل عمله "دون وجه حق"، ولإخفاء ذلك العجز بعهدته، قام بالتلاعب في كشوف أوامر التوريد والتسوية بدفاتر الشركة، وإثبات استلامه كميات من البضائع أقل من قيمتها الحقيقية، حتى يتمكن من تسوية عهدته مستنديا دون افتضاح أمره.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، تم تحديد مكان تواجد المذكور واستهدافه، وأمكن ضبطه.. وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، كما أمكن التوصل لكافة المستندات المؤيدة لصحة الواقعة.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.