الإثنين 13 مايو 2024

«ليلة القتلة» تعود على مسرح الطليعة الأربعاء المقبل

العرض المسرحي ليلة القتلة

ثقافة20-11-2022 | 18:25

دار الهلال

أعلنت إدارة مسرح الطليعة التابع للبيت الفني للمسرح، عودة العرض المسرحي "ليلة القتلة" في موسم مسرحي جديد على الطليعة بالعتبة، اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 23 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 1 ديسمبر المقبل.

وذكرت إدارة مسرح الطليعة- عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الأحد - أن العرض المسرحي "ليلة القتلة" يعود من جديد بعد نجاحه وفوزه بجائزتي أفضل تمثيل للفنان ياسر مجاهد، وأفضل سينوغرافيا للفنان إبرهيم الفرن وسماح نبيل في الدورة الـ29 لمهرجان الأردن المسرحي الذي أقيمت فعالياته خلال هذا الشهر.

والمسرحية ترجمة مصرية لمسرحية أجنبية تمت معالجتها بما يتوافق مع الفن والذوق المسرحي، كتبها خوزيه تريانا عام 1965، وقدمت احترافيا بمصر لأول مرة في عام 1979 على مسرح الطليعة بقاعة صلاح عبد الصبور،والتي كان يطلق عليها في ذلك التوقيت قاعة 79، وحققت نجاحا كبيرا وقت عرضها.

ويناقش العرض الفارق بين الأفكار البديلة لما هو كائن وراسخ،والفوضى التي ستنشأ حتما حين يكون التمرد غير مؤسس على رؤية شاملة، وهو من إنتاج فرقة مسرح الطليعة التابع للبيت الفني، وترجمة فتحي العشري،وإعداد وإخراج صبحي يوسف، وتمثيل نشوى إسماعيل وإميل شوقي ومروج وياسر مجاهد ولمياء جعفر وشيماء يسري أشعار عوض بدوي وموسيقى وألحان محمد حمدي رؤوف،وتصميم إضاءة إبراهيم الفرن.

Dr.Radwa
Egypt Air