الأحد 5 مايو 2024

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السابع لشباب الباحثين في العلوم الزراعية بجامعة جنوب الوادي

جامعة جنوب الوادي

محافظات20-11-2022 | 20:04

دار الهلال

أكد الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس جامعة جنوب الوادي أنه من الضرورى تبنى طرق إبداعية وابتكارية في تنمية وعى الطلاب بالقضايا البيئية وترجمة التوجهات العالمية بشأن قضايا البيئة والتغيرات المناخية إلى أنشطة تعليمية يستفيد منها الطلاب بهدف إكسابهم المعارف والمهارات والسلوكيات البيئية الإيجابية مع منهج التعليم من أجل التنمية المستدامة. 

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السابع لشباب الباحثين في العلوم الزراعية تحت عنوان " أثر التغيرات المناخية على الانتاج الزراعي " بكلية الزراعة بجامعة جنوب الوادي. 

ونقل الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث تحيات الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة للمشاركين في المؤتمر ، مؤكدا على دعمه لإقامة مثل هذه المؤتمرات التي تعود بالنفع على الطلاب والمشاركين. 

ومن جانبه، أوضح الدكتور عصام الدين عبد الهادي عميد كلية الزراعة ورئيس المؤتمر أن الهدف من إقامة المؤتمر هو تبادل الأفكار العلمية ومناقشتها بأسلوب علمي سليم ونقل الخبرات والاستفادة بكل ما هو جديد في مجال البحث العلمي في مختلف المجالات الزراعية وأيضاً عرض الأبحاث العلمية المتميزة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وذلك بهدف زيادة المهارات لدى الباحثين وتشجيعاً للإبداع والابتكار. 

ومن ناحيته، أشار الدكتور أحمد أبو بكر عبد الوارث وكيل كلية الزراعة للدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر بأن المؤتمر يشارك فيه حوالى 150 باحثا من داخل وخارج مصر، حيث يشارك 3 محاضرين دوليين من بريطانيا والصين وسوريا و47 محاضرا من الجامعات والمراكز البحثية المصرية و13 باحثا بوستر و87 مستمعا.