الخميس 16 مايو 2024

التموين تطرح أرز بلدي على البطاقات بسعر 10.5 جنيه

أرز

اقتصاد21-11-2022 | 14:50

أنديانا خالد

أوضح العضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، أحمد عبد العظيم، عن طرح أرز بلدي فاخر بالمجمعات الاستهلاكية، وذلك في إطار جولات مسؤولي وزارة التموين والتجارة الداخلية، التفقدية على المجمعات الاستهلاكية؛ للتأكد من توافر الأرز للجمهور بسعر 16.5 جنيه للكيلو. 

وأضاف "عبد العظيم"، في تصريحات صحفية، أنه تم الاتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وكبرى شركات الأرز الفاخر على توريد 100 طن أرز لشركة النيل الاستهلاكية، موضحا أنه الفعل يتم التوريد على دفعات كل دفعة 10 أطنان، هذا بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من الارز البلدى رفيع الحبة.

وتابع أن مضارب القطاع العام لصالح وزارة التموين أعدته، حيث تم طرح 18 ألفًا و500 طن خلال الفترة من 10 إلى 20 نوفمبر الجاري.

واستطرد أنه جارٍ طرح المزيد لسد احتياجات المواطنيين، وذلك في 350 مجمعًا استهلاكيًا هم عدد مجمعات شركة النيل الاستهلاكية بمحافظتي القاهرة والجيزة.

وأوضح أن هناك لجنة التسعير بالشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتحديد أسعار السلع المطروحة بالمجمعات ومنها الأرز، مشيرا إلى أن أرز بلدى فاخر درجة اولى نسبة كسر لا تتعدى 3%  وارز حر رفيع الحبة بسعر 14.5 جنيها للكيلو.

وتابع أنه تم تخصيص أرز على بطاقات التموين بلدي رفيع الحبة بسعر 10.5 جنيه للكيلو والنوع الثانى أرز هندى مستورد بسعر 10.5 جنيها للكيلو.