الخميس 2 مايو 2024

محمد صبحي بطاطا: التين الشوكي والبرسيم الحجازي ذهب مصر الأخضر

الدكتور محمد صبحي بطاطا

اقتصاد21-11-2022 | 22:33

دار الهلال

قال الدكتور محمد صبحي بطاطا، رائد الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، إن زراعة التين الشوكي في مصر، أصبحت من المشاريع الواعدة، التي يستهدفها الشباب في الآونة الأخيرة لأرباحه الهائلة وفوائده العظيمة، واصفًا إياها بزراعة الذهب الأخضر.

وأكد صبحي، أن زراعة التين الشوكي في مصر، أصبحت محط أنظار المستثمرين من مصر وخارجها، لما تدره من أرباح هائلة خلال الآونة الأخيرة.

كشف الدكتور محمد صبحي بطاطا، رائد الاستصلاح الزراعي والإنتاج الحيواني، عن استثماره في استصلاح وزراعة الأراضي، عن مشروع زراعة 500 فدان من التين الشوكي بطريق الضبعة الجديد.

وقال صبحي، إنه بصدد إحداث طفرة هائلة في زراعة التين الشوكي، واستثمار كل مكوناته وليست الثمرة فقط.

وأكد الدكتور محمد صبحي، أن للتين الشوكي العديد من الاستخدامات بخلاف بيع وأكل الثمرة فقط.

وأوضح، أن للتين الشوكي العديد من الاستخدامات أهمها تصنيع أعلاف الحيوانات من المخلفات، والتي تشكل أحد الأضلاع التي تحتاجها مصر في مجال الانتاج الحيواني واللحوم الحمراء الفترة القادمة لمحاولة تقليل استيراد اللحوم وتوفير العملة الصعبة، وأكد أن للتين الشوكي فوائد لا حصر لها منها استخلاص الزيوت من البذور والكحول والجلسرين من القشور.

وقال الدكتور محمد صبحي بطاطا، ان إقامة المشروع يهدف الى زراعة 500 فدان تين شوكي وذلك، لاستخدامه في إنتاج الأعلاف الخضراء عالية القيمة الغذائية.

وأكد صبحي، أن الأعلاف المصنعة من التين الشوكي تحتوي على نسبة عالية من المياه والبروتين لتسمين الحيوانات والمواشي وزيادة نسب التحويل بها، وبالتالي زيادة إنتاجنا من اللحوم الحمراء عالية الجودة وتوفيرها بالأسواق بأسعار مناسبة.

Dr.Randa
Dr.Radwa