الأحد 26 مايو 2024

«كان زمان وجبر» بمهرجان الرواد المسرحي للدورة 14

مسرحية كان زمان وجبر

ثقافة22-11-2022 | 16:10

همت مصطفى

يواصل مهرجان الرواد المسرحي، فعاليات دورته الرابعة عشرة للعروض الطويلة، والدورة الثالثة للمهرجان للعروض، والتي انطلقت مساء الجمعة الماضية 18 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنان القدير الدكتور أحمد حلاوة، وتستمر عروض وفعاليات المهرجان حتى 8 ديسمبر المقبل، وذلك على خشبة مسرح الرواد برمسيس بالقاهرة.

وشاركت فرقة الأضواء المسرحية بالمهرجان، حيث قدمت عرض «كان زمان وجبر»، ليلة أمس، في حضور كبير من جمهور المهرجان، وأعضاء جمعية الرواد، وأعضاء لجنة التحكيم.

فريق العرض 

مسرحية «كان زمان وجبر» من تمثيل وبطولة: عادل عمار في دور «ضرغام الحمش»، نيفين المصري في دور «معزوزة»، مودي سالم في دور «ملتزم الحمش»،  بافلي رأفت في دور «مطاوع  الحمش»، أحمد حسن في دور «منصف الحمش»، تغريد أبو شاديس في دور «امتثال الحمش»، بطة منصور في دور «جابره»، يحيى البحيري في دور«سبعاوي»، إنجي صفوت في دور «تباهي»، محمد ويجا في دور«منذر»، حسين محمد علي في دور «متولي الرايق »، فادية حلمي في دور «أنيسة»، سماح الفقي في دور «اعتزاز متولي»، علا خاطر في دور «منيرة متولي»، إمام محمد في دور«المذيع»،  قاسم  سميرة طباسي في دور « دكتورة عنايات»، عماد هشام في دور« الدكتور»،  محمود نجيب في دور «الطفل» .

عرض «كان زمان وجبر»، موسيقى: علاء الراوي، كلمات الأغاني: حسين محمد علي، غناء: علاء الراوي،  وتغريد أبو شادي، صوت: عمرعادل، ديكور ودعاية:  محمد سعيد، إضاءة: حسن محمد، مساعد إخراج: إيما ن خليفة ، مخرج منفذ: مودي سالم،  والمسرحية من تأليف: عادل همام،  وإخراج: مجدي رشاد. 

لجنة التحكيم 

 وتتشكل لجنة التحكيم لمهرجان الرواد المسرحي من الفنان دكتور أيمن عبد الرحمن ريئسا للجنة، وعضوية كل من الفنان ناجح نعيم ومهندس الديكور شادي قطامش، والناقدة دكتور لمياء أنور، ومقرر اللجنة الفنانة هالة حسين.

مؤسس وأسرة المهرجان

أسس مهرجان الرواد المسرحي الناقد والكاتب والمخرج الكبير أمين بكير، وتتشكل اللجنة العليا للمهرجان من نادية جمال الدين رئيس جمعية الرواد، د. محمود الحلوجي نائب رئيس الجمعية، د. سيد سرحان، أمين عام جماعة الرواد، والفنان القدير د. عادل أنور رئيس المهرجان، ومديرا المهرجان المخرج المخرج  أشرف عز الدين، والمهندسة فدوى عطية، نائب رئيس المهرجان.
 

وتقام فعاليات مهرجان الرواد المسرحي بمقر جمعية الرواد، بمحلة الرواد خلف مجمع النيابات بالجلاء بجوار جريدة الأهرام.