الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ دمياط تتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تطوير 7 مناطق غير مخططة

جانب من الاجتماع

محافظات22-11-2022 | 20:13

دار الهلال

تابعت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، مستجدات الموقف التنفيذي بمشروع تطوير المناطق غير المخططة، الذي يقام بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية، بهدف تطوير 7 مناطق بمدينة دمياط؛ هي: المنطقة القديمة والسيالة والسنانية والأعصر وغيط النصارى والمنيا وشط الملح.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقِد، اليوم الثلاثاء، بحضور ممثلي الجهات الاستشارية والمُنفذة وقطاعات المرافق وأعضاء لجنة الإشراف على المشروع.

واطلعت المحافظ، خلال الاجتماع، على معدلات التنفيذ بجميع المناطق من أعمال إحلال وتجديد لشبكات المرافق وإنشاء شبكة لصرف مياه الأمطار وأيضًا رصف الشوارع، بجانب الجداول الزمنية الخاصة بإنهاء تلك الأعمال بكل منطقة، موجهة بالالتزام بالجدول الزمني المحدد والمواصفات الفنية والهندسية، وكذلك برفع المخلفات الناتجة عن الأعمال بشكل دوري، والتنسيق بين كافة الجهات لتحقيق الهدف من المشروع بتنفيذ مخطط متكامل لرفع كفاءة شبكات المرافق والطرق بتلك المناطق.

وناقشت الدكتورة منال عوض، آلية تلافي أي معوقات قد تبطئ نسب التنفيذ، إضافة إلى ملامح الخطة القادمة لاستكمال الأعمال الخاصة بالمشروع، مؤكدة على الدفع بالعمالة والمعدات المطلوبة للتنفيذ.

من ناحية أخرى، تابعت الدكتورة منال عوض تطورات مشروع إنشاء مبنى ديوان عام المحافظة.

وذكر بيان صادر عن محافظة دمياط، اليوم الثلاثاء، أن الدكتورة منال عوض اطلعت على الأعمال الإنشائية التي تم تنفيذها بالمراحل السابقة، والتي تضمنت الانتهاء من الهياكل الخرسانية للجزئين الأول والرابع، وكذلك عرض ما ستشهده الفترة المقبلة لاستكمال الأعمال بالجزئين الآخرين.

وفي سياق متصل، ناقشت محافظ دمياط آلية البدء في تنفيذ مخطط تطوير المنطقة المحيطة التي تتضمن النصب التذكاري للجندي المجهول وممشى كورنيش النيل والحديقة النهرية المفتوحة وأماكن انتظار السيارات.

وأكدت المحافظ على دراسة الوضع العام وإعداد خطة نهائية تتوافق محاورها مع ملامح المشروع وطبيعة المنطقة وتتضمن مراحل التنفيذ لتقام بالتوازي مع الأعمال الجارية بالمبنى.

كما وجهت بالإسراع بخطوات العمل لتحقيق طفرة بمعدلات التنفيذ بجانب الالتزام بالمواصفات والمعايير المحددة للمشروع.